قطر تصعد لهجتها تجاه منتقديها لاستضافة مونديال 2022

الرياضة

قطر تصعد لهجتها تجاه منتقديها لاستضافة مونديال 2022الشيخ سعود بن خالد آل ثاني رئيس نادي الريان الرياضي يعلن بدء العمل في استاد الريان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gtlx

قال خالد بن محمد العطية وزير الخارجية القطري، إنه لا يمكن سحب حقوق تنظيم مونديال 2022 من بلاده، رغم مزاعم الفساد التي هزت الاتحاد الدولي الفيفا.

وأكد الوزير أن "التحامل والعنصرية" وراء الهجوم على عرض قطر، مشيرا إلى أن بلاده ستكشف يوما ما "عمن يقف وراء الحملة الموجهة ضدها".

وقال العطية بعد يوم من استقالة بلاتر من رئاسة الفيفا "يصعب جدا على البعض أن يستسيغ أن تنظم دولة عربية مسلمة هذه البطولة، كما لو كان هذا الحق بعيد المنال على دولة عربية".

وأضاف وزير خارجية قطر "هذه الحملة مستمرة منذ وقت طويل. أؤكد لكم شيئا واحدا. قطر قدمت أفضل عرض. اجتزنا كل الإجراءات وفزنا لأننا قدمنا أفضل عرض".

هذا وهزت الفيفا موجة عارمة من قضايا الفساد في الأسبوع الماضي، بعد القبض على 7 مسؤولين في سويسرا، على خلفية تحقيقات بدأتها محكمة في الولايات المتحدة.

خالد بن محمد العطية وزير الخارجية القطري

كما فتحت السلطات السويسرية ومكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي تحقيقا جنائيا بشأن منح حق تنظيم نهائيات كأس العالم عامي 2018 و2022 لروسيا وقطر على الترتيب.

 

المصدر: "رويترز"