اللجان الشعبية: غارات التحالف في عدن أسفرت عن مقتل 18 حوثيا

أخبار العالم العربي

اللجان الشعبية: غارات التحالف في عدن أسفرت عن مقتل 18 حوثياقصف التحالف على اليمن - صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gtlr

قال الناطق باسم اللجان الشعبية علي الأحمدي إن غارات جوية شنها تحالف تقوده السعودية قتلت مجموعة تضم 18 عنصرا من الحوثيين خارج مدينة عدن الساحلية، الأربعاء 3 يونيو/حزيران.

 وأوضح أن الغارة أدت إلى تدمير ناقلة جند ودبابة، مشيرا إلى أن "جثث الحوثيين موجودة لدى المقاومة".

وأضاف أن عدن تشهد معارك عنيفة بين اللجان الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي والحوثيين (جماعة "أنصار الله").

من جهتهم، قال مسؤولون حوثيون إن ضحايا سقطوا في الغارات على صنعاء لكنهم لم يذكروا تفاصيل أخرى.

هذا وقال سكان إن غارات الأربعاء أصابت منزل قيادي حوثي في محافظة إب بوسط اليمن واستهدفت مناطق في محافظة صعدة في الشمال ومحافظة لحج في الجنوب. وذكروا أن طائرات حربية شنت ما لا يقل عن عشر ضربات شمالي صنعاء مما أحدث انفجارات ضخمة.

وحسب وكالة "فرانس برس"، فإن عدة غارات عنيفة شنها طيران التحالف خلال الليل وصباح الأربعاء، وطالت معسكرا للشرطة في صنعاء ومواقع للحوثيين وللقوات العسكرية الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، لا سيما في همدان شمال صنعاء إضافة إلى مواقع في محافظتي حجة وصعدة في الشمال وإب في الوسط وتعز والضالع في الجنوب بحسب سكان.

وأفادت مصادر طبية وسكان بمقتل 3 أشخاص على الأقل وإصابة 11 آخرين بجروح إثر ضربات التحالف لمجمع 22 مايو، وهو مجمع صناعي تابع للجيش ويسيطر عليه حاليا الحوثيون الذين حولوه إلى مخزن للسلاح والذخائر.

وذكرت مصادر محلية أن الحوثيين تقدموا في عدن باتجاه حي المنصورة، بمقدار كيلو متر واحد تقريبا، بينما تتقدم تعزيزات عسكرية للقوات الموالية لهادي في عدن نحو خطوط التماس بالقرب من حي المنصورة، بحسب شهود عيان.

المصدر: أ ف ب