أكبر متجر انترنت في العالم يفتح ممثلية له في روسيا

العالم الرقمي

أكبر متجر انترنت في العالم يفتح ممثلية له في روسيامتجر على بابا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gtl8

سجل موقع " AlibabaExpress " الالكتروني التابع لشركة الانترنت " علي بابا" ممثلية له في روسيا،. واتخذت هذه الخطوة من أجل توسيع أعمال أكبر متجر انترنت في العالم.

وسجل فرع شركة "على بابا غروب" في روسيا كـ " علي بابا. كوم "، حيث تم تعيين مارك زافادسكي مديرا له ، علما أنه احتفظ أيضا بمنصب مدير" AlibabaExpress " لشؤون تطوير البزنس في روسيا ورابطة الدول المستقلة.

وقال زافادسكي معلقا على تعيينه مديرا لـ " علي بابا. كوم " إن توسيع بزنس "على بابا" في روسيا هو تحد جدي للمنافسين ، علما أن "AlibabaExpress " يتقدم على مواقع مثل " eBay " و"أمازون" من حيث الشعبية. فيما يبلغ عدد مستخدمي متجر "على بابا" الالكتروني كل شهر في روسيا 15.6 مليون مشتري، مقابل 3.7 مليون مشتري لدى " eBay " و3.4 مليون مشتري لدى "أمازون".

وتشغل روسيا المرتبة الثانية بين مستخدمي موقع " AlibabaExpress " كلهم في العالم ، ما يعادل 9.9% من مجموع زبائنه.

وتدل الحسابات التي قام بها مدير عام وكالة "إنفولاين – أناليتيكا" الروسية ميخائيل بورغوميستروف على أن قيمة التداول التجاري للبائعين عبر مواقع "على بابا" في روسيا بلغ عام 2014 نحو 110 مليارات روبل ، ما يعادل نحو 2 مليار دولار. أما أرباح "على بابا" في روسيا فبلغت 5.5 مليار روبل ، ما يعادل 100 مليون دولار.

المصدر: " مايل. رو"