عائدات فيلم "فورساج – 7" في المرتبة الرابعة عالميا بتاريخ السينما

الثقافة والفن

عائدات فيلم مشهد من فيلم "فورساج - 7"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gtj0

جنى فيلم "فورساج – 7" من إخراج الأسترالي جيمس وان زهاء 1.56 مليار دولار نتيجة عرضه في دور السينما العالمية، ما يعتبر مؤشرا ماليا يحتل المرتبة الرابعة في تاريخ السينما العالمية.

وبدأ عرض الفيلم في الأول من أبريل/نيسان الماضي، وإنه لم يتوقف لحد ألآن في بعض بلدان العالم. لذلك لا يستبعد الخبراء أن يبلغ الفيلم المكانة الثالثة في تصنيف أكثر الأفلام دخلا في تاريخ السينما العالمية ويتقدم بذلك على فيلم "المنتقمون" (عام 2012) الذي جنى 1.518 مليار دولار.

أما المرتبة الأولى فلا يزال يحتلها فيلم "أفتار" (عام 2009) الذي جنى 2.787 مليار دولار. ويأتي بعده فيلم "تيتانيك" (1997) الذي جنى 2.186 مليار دولار.

يذكر أن الفيلم المسلسل "فورساج" أصبح مشروعا ناجحا جدا لشركة "يونيفرسال " التي تنوي الآن إطلاق عملية تصوير الحلقة الثامنة منه في أسرع وقت ممكن. وكانت إدارة الشركة قد أعلنت عن موعد أول عرض لهذه الحلقة "فورساج – 8"، وهو 14 أبريل/نيسان عام 2017.

وقد أعلن مدير الفيلم المسلسل السينمائي "وين ديزل" أن أحداث الحلقة الثامنة ستدور في نيويورك، علما أن الحلقات السابقة كانت أحداثها تدور في شوارع لوس انجلوس وغابات البرازيل وناطحات سحاب أبو ظبي.

المصدر: " تاس "

مباشر.. مجلس الأمن يبحث مشروع قرار حول القدس