السجن لمواطن روسي حارب في صفوف "داعش" بسوريا

أخبار روسيا

السجن لمواطن روسي حارب في صفوف داعش
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gti4

دانت محكمة في إقليم ستافروبول رجلا من السكان المحليين بسبب مشاركته في النزاع المسلح بسوريا ضمن صفوف تنظيم "داعش" الإرهابي وحكمت عليه بالسجن لمدة سنتين.

وأوضحت النيابة في إقليم ستافروبول (شمال القوقاز) الثلاثاء 2 يونيو/حزيران  أن المتهم عالم خان تميروف حارب في صفوف تنظيم "داعش" بسوريا في الفترة الممتدة من نوفمبر/تشرين الثاني عام 2013 وحتى فبراير/شباط عام 2014، إذ شارك في الاعتداء على مطار منغ العسكري وقام بمهمات مختلفة فوضته بها قيادة التنظيم.

وأوضحت النيابة في بيان أن المحكمة لدى إصدار الحكم بحق المتهم أخذت بعين الاعتبار إقراره بالذنب والمساعدة التي قدمها في كشف الجريمة.

يذكر أنه منذ شهر أدين في إقليم ستافروبول مواطن آخر بتهم مماثلة، إذ صدر بحقه حكم بالسجن لمدة 3 سنوات. وحسب بيانات نيابة الإقليم، فقد شارك المواطن جمالدينوف في العمليات القتالية بسوريا في صفوف جماعة مسلحة غير شرعية في الفترة بين نوفمبر/تشرين الثاني عام 2013 ويناير/كانون الثاني عام 2014.

وكان ألكسندر بورتنيكوف مدير جهاز الأمن الفيدرالي الروسي قد أعلن في فبراير/شباط الماضي أن قرابة 1700 مواطن روسي يقاتلون في صفوف تنظيم "الدولة الإسلامية"، مضيفا أن عدد المرتزقة الأجانب بين مقاتلي التنظيم يبلغ قرابة 20 ألف شخص من نحو 100 دولة.

بدوره ذكر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن تنظيم "داعش" لا يمثل خطرا مباشرا على روسيا في الوقت الراهن، لكنه أكد أن الاستخبارات الروسية تتتبع تحركات المواطنين الروس الذين يحاربون أو يتدربون في صفوف الإرهابيين في سوريا والعراق.

المصدر: نوفوستي

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة