بوتين يقترح إنشاء قناة رياضية عامة

الرياضة

بوتين يقترح إنشاء قناة رياضية عامةالرئيس بوتين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gthg

اقترح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنشاء قناة تلفزيونية رياضية عامة، لتعزيز نمط الحياة الصحية في البلاد، وتقديم أمثلة يحتذي بها الشباب الروس.

وقال بوتين في اجتماع مع مجلس الإنماء للتربية البدنية والرياضة "اعتبر أنه من المناسب النظر في إمكانية إنشاء قناة رياضية عامة، تحدثت وزملائي بالفعل عن هذه المسألة، أود اليوم أن نسمع مقترحات محددة بشأن هذا الموضوع".

وأشار الرئيس الروسي إلى أنه وفقا لتقديرات الخبراء، "تجري إزالة البرامج الرياضية من القنوات التلفزيونية الرئيسية".

واعتبر بوتين أن "العروض الرياضية الرائعة المذهلة للنجوم، من أكثر الموارد قوة لتعزيز نمط الحياة الصحي، كما أنها مثال إيجابي للشباب وللعائلة ككل".

وأكد بوتين أنه بعد دورة الألعاب الأولمبية في سوتشي، بدأ تدفق ملحوظ للراغبين بالانخراط في النوادي الرياضية.

 

بوتين في اجتماع مع مجلس الإنماء للتربية البدنية والرياضة

من ناحية أخرى قال الرئيس بوتين إن هناك بعض الشروط الواجب تطبيقها لتطوير الرياضة المحترفة في البلاد، وعلى رأسها إطلاق نظام وطني لحل النزاعات الرياضية، وتقديم رواتب تقاعدية كريمة للرياضيين، وتوسيع الفرص المتاحة لهم للحصول على تعليم في نهاية حياتهم المهنية أو مهنة جديدة.

وفيما يتعلق بمشاركة خبراء أجانب ولاعبين في روسيا قال بوتين "نحن في حاجة إليهم أم لا؟ بالطبع نحن في حاجتهم، لكن عددا مفرطا من الخبراء الأجانب واللاعبين في أنديتنا لا يساعد على تطوير الرياضة الروسية، بل إن ذلك يكبح تطور الرياضة الروسية ويسبب مشاكل في تشكيل الفرق الوطنية".

المصدر: "ريا نوفوستي"