حارس ذكي يحمي المنازل من اللصوص

العالم الرقمي

حارس ذكي يحمي المنازل من اللصوصحارس ذكي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gth3

تم نشر مشروع " Flare BuddyGuard " (الحارس الذاكي) الخاص بحراسة المنازل من اللصوص على موقع الشركات الناشئة " KickStarter ".

وجنى المشروع خلال فترة قصيرة من الزمن أكثر من 100 ألف يورو ، ما يزيد عن المبلغ اللازم لتحقيقه بـ 20 ألف يورو.

مشروع الحارس الذكي " Flare BuddyGuard " عبارة عن جهاز صغير يشبه زخرفة بسيطة معلقة على الجدار، ويحتوي على مكونات كثيرة تضمن أمان المنزل أو الشقة. وسيكلف الجهاز الواحد من هذا "الحارس" المستثمرين عند تصنيعه 175 يورو، في حين سيدفع المشتري العادي مقابل اقتنائه 245 يورو.

وتستغرق عملية تركيب الجهاز في الجدار10 دقائق فقط. ثم يتوجب على المستخدم تحميل تطبيق عن طريق الهاتف الذكي وتنفيذ عملية ضبط بسيطة.

حارس ذكي

وتوجد داخل الحارس الذكي بطارية ليتيوم أيونية يكفي شحنها لمدة 3 أسابيع. وينبه الحارس المستخدم في حال قرب تفريغ البطارية.

ويضم الجهاز ذاكرة تقوم بتشفير كل عمليات التصوير والتسجيل حسب خوارزمية تشبه تلك التي تستخدم في نظام أمان المصارف. ويتحقق اتصال جهاز الحارس الذكي بالهاتف الذكي للشخص الذي يقتنيه، أو بجهاز كمبيوتره اللوحي الشخصي عن طريق "واي فاي".

وفي حال توغل لص إلى المنزل يطلق الجهاز أولا صوت المزمار ، ثم يقوم فورا بإرسال إشارة إلى الهاتف الذكي للمستخدم.

أما كاميرا الفيديو التي يتضمنها الجهاز والمزودة بزجاج واق صلب فتصور بقوة وضوح تبلغ 1080 بكسل. ولا يتأثر الحارس الذكي بظهور حيوانات أمامه فهو يستطيع تمييزها عن الإنسان ، لذلك يمكن القول إنه محمي من "التشغيل الكاذب". اما البشر فتصور الكاميرا وجوههم وتسجل أصواتهم.

وبإمكان المستخدم أيضا تحديد دائرة الأشخاص الموثوق بهم الذين لا يتأثر الحارس بدخولهم إلى المنزل، أي إنه لا يزمر ولا يبعث باشارة عند دخولهم، لأن اشكال وجوههم محفوظة في ذاكرته.

المصدر: " مايل. رو "