مساعد أنشيلوتي يتولى تدريب ديربي كاونتي الإنكليزي

الرياضة

مساعد أنشيلوتي يتولى تدريب ديربي كاونتي الإنكليزيبول كليمنت وأنشيلوتي في تدريبات ريال مدريد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gtea

أعلن نادي بطولة "التشامبيونتشيب" الإنكليزية ديربي كاونتي، تعيين بول كليمنت المساعد السابق لكارلو أنشيلوتي مدربا للفريق خلفا لستيف مكلارين المدرب السابق لمنتخب إنكلترا.

وأكد النادي الاثنين 1 يونيو/حزيران التعاقد مع كليمنت لمدة 3 سنوات. وعمل المدرب مساعدا لأنشيلوتي مدرب ريال مدريد الذي تمت إقالته الأسبوع الماضي.

وقال سام روش رئيس النادي "يعد بول كليمنت أحد أكثر المدربين المطلوبين على مستوى العالم حاليا وأنا سعيد بموافقته على تدريب الفريق".

وأضاف "يحظى كليمنت باحترام كبير ولديه علاقات كثيرة في مجال كرة القدم وخبرة هائلة في تدريب عدد من أفضل الأندية في أوروبا".

وبدأ كليمنت مسيرته التدريبية في تشيلسي، وجرت ترقيته كمساعد مدرب عندما تولى أنشيلوتي مسؤولية تدريب البلوز عام 2009، وانتقل معه إلى باريس سان جيرمان ثم ريال مدريد الذي نجح معه في الفوز بدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

وسيتولى كليمنت المسؤولية خلفا لمكلارين الذي قاد الفريق لصدارة ترتيب دوري الدرجة الثانية (بطولة الدوري)، قبل أن يفقدها قبل نهاية الموسم ويفشل في بلوغ مرحلة تحديد المتأهل عقب انهيار كبير في مستوى الفريق.

وبات كليمنت ثاني مساعد سابق لمدرب ريال مدريد يتولى تدريب أحد أندية بطولة "التشامبيونتشيب" في إنكلترا بعد إيتور كارانكا مدرب ميدلسبره، الذي خسر الأسبوع الماضي أمام نوريتش سيتي في الجولة الفاصلة المؤهلة للدوري الممتاز.

 

المصدر: "رويترز"