الفرنسية المختطفة في اليمن تظهر في شريط فيديو مطالبة بتحريرها

أخبار العالم

الفرنسية المختطفة في اليمن تظهر في شريط فيديو مطالبة بتحريرهامتظاهرات يحملن صور المختطفتين - أرشيف 5 مارس/آذار 2015 -
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gtdy

في فيديو مدته 22 ثانية ظهرت الفرنسية إيزابيل بريم المختطفة في اليمن منذ الـ24 فبراير/شباط وطالبت الرئيسين الفرنسي هولاند واليمني هادي، بمساعدتها على العودة إلى فرنسا.

وبدت إيزابيل بريم في الفيديو الذي نشر على موقع "يوتيوب" في الـ 4 من مايو/أيار الماضي ومدته 22 ثانية، في منطقة صحراوية قاحلة ترتدي ثوبا أسود يغطي جسدها ورأسها وتتحدث باللغة الإنكليزية.

ووجهت المواطنة الفرنسية في كلمتها القصيرة نداء إلى الرئيسين الفرنسي فرنسوا هولاند واليمني عبد ربه منصور هادي للتحرك من أجل تحريرها ومساعدتها في العودة إلى فرنسا.

وقالت إيزابيل بريم، "سيد هولاند وسيد هادي، إسمي إيزابيل وقد اختطفت منذ 10 أسابيع في العاصمة اليمنية صنعاء، أرجو إعادتي إلى فرنسا فأنا لست في حالة جيدة وحاولت الانتحار مرات عديدة".

وأكدت الخارجية الفرنسية أن المتحدثة في الفيديو الذي جرى تناقله على المواقع الاجتماعية يعود إلى المواطنة الفرنسية المختطفة في اليمن إيزابيل بريم.

يذكر أن أشخاصا يرتدون ملابس الشرطة في العاصمة اليمنية صنعاء، اختطفوا إيزابيل بريم مستشارة الصندوق الاجتماعي للتنمية، وهي منظمة يمنية متعاقدة مع برنامج يموله البنك الدولي جزئيا، مع مترجمتها اليمنية شيرين مكاوي في الـ 24 من فبراير/شباط الماضي، عندما كانتا متجهتين بسيارة إلى مقر عملهما.

ولدت إيزابيل بريم ودرست في بلدة "شاتوبريون" غرب فرنسا ثم التحقت بمعهد متخصص في التجارة بمدينة "ريمس" 2005-2008، وبعد ذلك بمعهد العلوم السياسية بباريس ،2011-2012، لتنهي مشوارها التعليمي في جامعة "توران" الإيطالية.

جدير بالذكر أن مصادر قبلية أفادت في شهر مارس/آذار أنه جرى إطلاق سراح الرهينة، وهو ما كذبته السلطات الفرنسية حينها.

المصدر: وكالات