الولايات المتحدة...افتتاح مهرجان مسارح الأطفال باللغة الروسية

الثقافة والفن

الولايات المتحدة...افتتاح مهرجان مسارح الأطفال باللغة الروسيةافتتاح مهرجان مسارح الأطفال باللغة الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gtdv

افتتح المهرجان السنوي لمسارح الأطفال والشباب باللغة الروسية، والذي يستمر خمسة أيام في العاصمة الأمريكية واشنطن يوم 29 مايو/أيار الجاري.

تهدف الفرق المسرحية المشتركة في هذا المهرجان الى تعريف المشاهد بأبطال الحكايات الروسية والأجنبية، من خشبة مسرح الجامعة الأمريكية. يشارك في المهرجان أكثر من عشرين فرقة مسرحية من مختلف مدن الولايات المتحدة وكندا، حيث ستقدم عروضها باللغة الروسية.

رغم تأزم العلاقات بين الولايات المتحدة وروسيا حاليا، إلا أن منظمي المهرجان أكدوا أن هذا لا ينعكس على عمل المهرجان، وقالت رئيسة الجمعية الأمريكية للغة الروسية، منظمة المهرجان، سفيتلانا سوكولوفا، "يجتمع هنا أطفال تعود أصولهم الى روسيا وبيلاروس وأوكرانيا ومن بلدان أخرى". وأضافت أن فرقا عديدة عبرت عن رغبتها في الاشتراك بهذا المهرجان الذي يقام للسنة الخامسة في واشنطن، ولكن لم يكن بالمستطاع قبول جميع الطلبات لضيق وقت المهرجان.

يتضمن برنامج المهرجان عرض مسرحيات "بينوكيو" و "ملكة الثلج"، و"الأمير الصغير" وغيرها. إضافة لهذا تعرض في المهرجان مسرحية "ابريل/نيسان 1945 " المكرسة للذكرى الـ 70 للانتصار على النازية في الحرب العالمية الثانية.

هذا وقد تشكلت لجنة مشتركة لتقييم المسرحيات التي ستعرض في هذا المهرجان، من ممثلين ومخرجين من روسيا والولايات المتحدة.

المصدر: روسيسكايا غازيتا