السعودية.. 4 قتلى بتفجير نفذه انتحاري متنكر في زي نسائي قرب مسجد في الدمام

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gt6y

أعلنت وزارة الداخلية السعودية مقتل 4 أشخاص على الأقل في هجوم وقع قرب مسجد العنود بمدينة الدمام السعودية الجمعة 29 مايو/أيار.

وأوضحت الوزارة أن رجال أمن كانوا يحرسون المسجد اشتبهوا في سيارة كانت تتوجه إلى مواقف سيارات مجاورة للمسجد وعند ما اقتربوا منها انفجرت وأسفر الانفجار عن مقتل 4 أشخاص بينهم الانتحاري وإصابة 4 آخرين، وقالت إن الانفجار أدى لاشتعال النار في عدد من السيارات القريبة.

وأوضحت أن نتائج التحقيقات الأولية تشير إلى أن الانتحاري كان متنكرا بزي نسائي وقام بتفجير نفسه بحزام ناسف عند بوابة المسجد أثناء توجه رجال الأمن إليه للتثبت من هويته.

تعليق الأكاديمي والخبير الإعلامي أيمن حبيب 

وذكرت وكالة "رويترز" أن تنظيم "داعش" الإرهابي تبنى هجوم الدمام عبر موقع تويتر.

يظهر الفيديو الحريق الذي اندلع في موقف السيارات التابع لمسجد العنود إثر الهجوم.

يظهر الفيديو الملتقط عن بعد عمودا من الدخان الأسود يرتفع فوق مكان الحادث.

وقع التفجير بالتزامن مع خطبة الجمعة في المسجد، ويظهر هذا الفيديو حالة  الذعر التي أصابت المصلين.

السعودية تنضم إلى خارطة إرهاب "داعش"

ويأتي تفجير الدمام بعد مرور أسبوع فقط على الهجوم الانتحاري في محافظة القطيف، والذي استهدف يوم الجمعة الماضي المصلين في مسجد الإمام علي بن أبي طالب في بلدة القديح وأسفر عن سقوط أكثر من 20 قتيلا وما يربو على 100 جريح.

وتبنى تنظيم "داعش" الإرهابي التفجير، كما نشر صورة منفذ العملية الذي فجر حزامه الناسف داخل المسجد.

وكانت السلطات السعودية قد تحدثت عن خلايا للتنظيم الإرهابي داخل أراضي البلاد، وعن إحباط مخطط إرهابي كبير وضبط 9 سيارات كانت في مختلف مراحل التفخيخ، وذلك في إطار التحقيقات في اعتداء على دورية للشرطة شرق العاصمة الرياض في 8 أبريل/نيسان أسفرت عن مقتل شرطيين، إذ اكتشفت السلطات أن شابا منتميا إلى خلية لـ"داعش" نفذ الهجوم.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني عام 2014 قتل 7 أشخاص وأصيب 7 آخرون نتيجة تعرضهم لإطلاق نار من قبل مجهولين أمام حسينية  مدينة الأحساء.  وأوضحت الداخلية السعودية أن منفذي الجريمة أربعة أشخاص، أحدهم زعيم لخلية إرهابية ومرتبط بتنظيم "داعش".

تعليق الكاتب والمحلل السياسي خالد الزعتر

تعليق الكاتب والمحلل السياسي دحام العنزي

تعليق الأكاديمي والكاتب خليل الخليل

المصدر : وكالات

الأزمة اليمنية