روسيا.. براءة اختراع خاصة بتكنولوجيا الالتحام بالمحطة الفضائية الدولية

الفضاء

روسيا.. براءة اختراع خاصة بتكنولوجيا الالتحام بالمحطة الفضائية الدوليةالاقتراب من المحطة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gt6m

حصلت شركة "إينيرغيا" الروسية للفضاء والصواريخ على براءة اختراع لتكنولوجيا جديدة تقصر كثيرا المدة اللازمة لاقتراب المركبات من المحطة الفضائية الدولية والإلتحام بها.

ويستغرق زمن تحقيق تلك التكنولوجيا الجديدة ساعتين بدلا من 50 ساعة كانت تستغرقها عملية الاقتراب من المحطة والالتحام بها سابقا.

وقال الناطق باسم الشركة وصاحب الاختراع رفائيل مرتازين :" تعتبر تكنولوجيا اقتراب المركبات الفضائية من المحطة التي بدأ تطبيقها منذ عام 2012 أهم إنجاز لشركة " إينيرغيا". وأطلق على شهادة براءة الاختراع التي حصلنا عليها " أسلوب التحكم في سير جرم فضائي للالتحام بجرم فضائي آخر".

ووفقا لتقرير صادر عن وكالة " Thomson Reuters " الدولية فإن شركة "إينيرغيا" الروسية للفضاء والصواريخ سجلت 103 شهادات دولية لبراءة الاختراع. وشغلت وفقا لهذا المؤشر المرتبة الثانية ضمن الشركات الأوروبية المطورة للتكنولوجيات الفضائية.

ومن أهم الاختراعات التي قدمتها الشركة في الآونة الأخيرة اختراع جهاز هبوط لرواد الفضاء تستخدم في تصاميمه مواد النانو. ويهدف الجهاز إلى تخفيض الضغط المؤثر على أفراد طاقم المركبة الفضائية المأهولة أثناء هبوطها على الأرض.

المصدر: " نوفوستي"

 

توتير RTarabic