فنزويلا: استخراج النفط الصخري جريمة

مال وأعمال

فنزويلا: استخراج النفط الصخري جريمة وزيرة خارجية فنزويلا ديلسي رودريغرس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gt2y

اعتبرت وزيرة خارجية فنزويلا ديلسي رودريغرس الأربعاء 27 مايو/أيار أن استخراج النفط الصخري يعد جريمة نظرا للأضرار الضخمة التي يلحقها بالبيئة المحيطة.

وقالت رودريغرس عقب لقائها نظيرها الروسي سيرغي لافروف في موسكو: "لاحظنا في الأشهر الأخيرة تعافي أسعار النفط... وتحدثنا عن كيف يجب أن تكون السوق العالمية، وإلى أي مدى تعتبر عمليات إنتاج النفط الصخري جريمة"، لافتة إلى أن طرق استخراج النفط الصخري تنجم عنها أضرار كبيرة بالبيئة.

وأضافت رودريغرس قائلة: "سنتحدث عن ضرورة البحث بشكل دائم عن التوافق والتفاهم وعن موقف موحد... علينا العمل مع جميع منتجي النفط. روسيا تعد أحد أكبر منتجي النفط في العالم وفنزويلا تملك حاليا أكبر احتياطات ومكامن نفط في العالم... نريد العمل ليس فقط في إطار منظمة "أوبك" بل ومع الدول التي لا تدخل في هذه المنظمة لإيجاد آلية تسمح بتبادل المعلومات عما يجري في السوق".

استخراج النفط الصخري

يذكر أن رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو حذر نهاية العام الماضي من أن طرق التصديع الهيدروليكي التي تستخدمها الولايات المتحدة لاستخراج النفط الصخري محفوفة بالمخاطر وقد تؤدي إلى زلازل قوية قد تضرب الأراضي الأمريكية.

ورجح علماء جيولوجيا أمريكيين في وقت سابق أن تكون سلسلة الزلازل التي وقعت في ولاية تكساس الأمريكية في عامي 2013 و2014 ناجمة عن استخراج النفط الصخري نتيجة لعمليات ضخ المياه وإعادة سحبها من الطبقات العميقة في باطن الأرض بهدف استخراج موارد الطاقة كالنفط والغاز.

المصدر: وكالات