اللغة العربية قادرة على تعطيل هاتف "آيفون"

العالم الرقمي

اللغة العربية قادرة على تعطيل هاتف رسالة نصية غامضة تتسبب في تعطل جميع أجهزة هواتف أبل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gt2x

اكتشف خلل في نظام التشغيل iOS يجعل نظام الرسائل القصيرة في هواتف أبل يتعطل تلقائيا، ويجعل الهاتف بالكامل يقوم بإعادة تشغيل نفسه بمجرد تلقي نص رسالة غامض من هاتف آخر.

وعند تلقى مستخدم آيفون هذا النص، الذي يحتوي على خليط من كلمات وأحرف معينة، يفاجأ المستخدم بأن هاتفه يقوم تلقائيا بإعادة التشغيل، وتتعطل جميع وظائفه.

وقد تحدث الكثير من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعية عن محتوى هذه الرسالة النصية، وحذروا أصدقائهم من كونها مؤذية وضارة لأجهزتهم.

الرسالة الغامضة تحتوي على كلمة "Power" وكذلك أحرف عربية وأحرف من اللغة المراتية، وهي اللغة الهندوأوروبية من فرع اللغات الهندوإيرانية، وكذلك تحتوي على أحرف صينية.

وذكر الموقع المهتم بأخبار أبل MacRumours أن بعض المستخدمين قاموا باختبار تأثير الرسالة، واكتشفوا أنها قادرة على تعطيل أي جهاز آيفون يعمل بنظام التشغيل الأحدث من iOS 8.3.

هذا ومن غير المعروف من الذي صنع هذه الرسالة أو الذي اكتشفها لأول مرة، ومع ذلك، فهناك بعض الطرق السهلة نسبيا لإصلاح الهواتف المتضررة من العطب جراء تلقي هذه الرسالة.

حيث يمكن للمستخدمين الذين تعرضوا لهذا الخلل أن يطلبوا من الشخص نفسه الذي بعث بالرسالة إليهم، عبر شكل آخر من أشكال التواصل، إرسال الرسالة لهم مرة أخرى، مما يقضي على المشكلة بفعالية كبيرة. أو يمكن أيضا للمستخدمين المتضررين إرسال رسالة إلى أنفسهم من جهاز كمبيوتر ماك لعكس الفوضى الناجمة عن نص الرسالة الغامضة.

هذا ويأمل العديد من المستخدمين أن تنتبه أبل للأمر وتستجيب بسرعة لإزالة أسباب المشكلة.

المصدر: ديلي ميل

فيسبوك 12مليون