تدريبات مكثفة للناتو في رومانيا (فيديو)

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gt2k

تحتضن رومانيا هذا الشهر تدريبات عسكرية عدة لحلف الناتو.

وفي قاعدة باباداع التي تبعد قرابة 300 كم شرق بوخارست تستمر مناورات "النسر البلاتيني" بمشاركة  أفراد من سلاح الجو ومشاة البحرية الأمريكيين.

وتستخدم خلال المناورات التي تستمر حتى 28 مايو/أيار، أنواعا مختلفة من الأسلحة والآليات العسكرية التي تملكها القوات المسلحة الرومانية، بما في ذلك دبابات "TR-85" وعربات نقل جنود "B33 Zimbru" وسيارات "هامفي" ومروحيات "Puma SOCAT" المضادة للدبابات.

أما الولايات المتحدة فتشارك بطائرات تابعة لسلاح الجوي الأمريكي، بما في ذلك طائرة نقل "C-130 Hercules" تنفذ من على متنها عمليات إنزال جنود رومانيين، وطائرة "MV-22 Osprey" تستخدم لنقل عناصر من مشاة البحرية الأمريكية.

ويشارك في المناورات 700 عسكري من رومانيا وبلغاريا والولايات المتحدة بهدف التدريب على المهارات الأساسية الضرورية للمشاة، ومهارات الرماية المتقدمة، وإدارة الوحدات العسكرية والإشراف على عملها، واستخدام منظمات أسلحة مضادة للدروع.

وبالتزامن مع مناورات "النسر البلاتيني"، تستضيف رومانيا أيضا تدريبات "Sarmis-2015" بمشاركة جنود وآليات من رومانيا والولايات المتحدة وكندا بريطانيا.

وتجري التدريبات في قاعدة شينكو العسكرية القريبة من مدينة براسوف.

وركزت التدريبات الثلاثاء 26 مايو/أيار على عمليات الرماية القتالية، وذلك بمشاركة نحو 840 عسكريا أمريكيا وبريطانيا وكنديا، و177 آلية قتالية، بما فيها 77 عربة نقل جنود مصفحة من طراز  "Stryker" و5 مروحيات "Black Hawk" ومقاتلات من مختلف الطرز.

ويبلغ عدد المشاركين في التدريبات "Sarmis-2015" قرابة 1500 عسكري، علما بأنها تأتي في سياق عملية "العزم الأطلسي" الأمريكية وهي عبارة عن سلسلة مناورات عسكرية للقوات الأمريكية في شرق أوروبا تستهدف إظهار التزام واشنطن بضمان أمن حلفائها في الناتو.

بدأت التدريبات المذكورة في رومانا يوم 15 مايو/أيار وتستمر حتى 6 يونيو/حزيران.

المصدر: رابتلي