المقاتلات الإسرائيلية تغير على مواقع في غزة (فيديو)

أخبار العالم العربي

المقاتلات الإسرائيلية تغير على مواقع في غزة (فيديو)قصف إسرائيلي (صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gt1q

أعلن الجيش الإسرائيلي أن مقاتلاته شنت الأربعاء 27 مايو/أيار غارات على مواقع متفرقة من غزة ردا على صواريخ قال إنها أطلقت من القطاع.

وأكد الجيش الإسرائيلي إنه أغار على "أربع بنى تحتية إرهابية في جنوب قطاع غزة" وذلك ردا على إطلاق صاروخ على اسرائيل انطلاقا من قطاع غزة.

وقال العقيد بيتر لينر المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي في بيان "إن استخدام أراضي حماس قاعدة خلفية لمهاجمة إسرائيل هو أمر غير مقبول ولا يمكن التسامح معه وستكون له عواقب".

من جانبهم أكد شهود عيان أن شن سلاح الجو الإسرائيلي استهدف صباح الأربعاء بأربع غارات معسكرات تدريب تابعة لـ"الجهاد الإسلامي" في رفح وخان يونس ومدينة غزة.

ولم يعلن حتى الآن عن تسجيل ضحايا.

يعالون يحّذر "الجماعات المسلحة" في غزة من استفزاز إسرائيل

 

من جانبه حذّر وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون "المسلحين" في قطاع غزة من استفزاز إسرائيل، محملا حركة "حماس" كامل المسؤولية عن كافة الهجمات على أراضي إسرائيل من قطاع غزة.

وأكد يعالون قيام الطيران الإسرائيلي بقصف مواقع تابعة لحركتي "حماس" و"الجهاد الإسلامي" في قطاع غزة، محذرا من أن "غزة ستدفع ثمنا باهظا" في حال مهاجمة إسرائيل.

موشيه يعالون

ولم تتبن حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة إطلاق صواريخ باتجاه إسرائيل، لكن بيانا عسكريا إسرائيليا ادعى أنه "تم إطلاق صواريخ من قطاع غزة على جنوب اسرائيل، سقط أحدها قرب مجمع غان يافني" بالقرب من ميناء اسدود.

وقالت الشرطة إنها لم تستطع تحديد موقع السقوط بدقة.

ويعتبر هذا الهجوم على قطاع غزة الثالث منذ سريان وقف إطلاق النار الذي أنهى حربا استمرت 50 يوما سقط فيها نحو 2200 قتيل فلسطيني أغلبهم من المدنيين و73 اسرائيليا معظمهم من العسكريين.

المصدر: "وكالات"