الحكم بإعدام مرسي يوقع خلافا بين القاهرة وإسلام آباد

أخبار العالم العربي

الحكم بإعدام مرسي يوقع خلافا بين القاهرة وإسلام آبادمحمد مرسي الرئيس المصري الأسبق
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gt0e

أعلنت الخارجية المصرية الثلاثاء 26 مايو/ أيار استدعاء القائم بالأعمال الباكستاني في القاهرة على خلفية رفضها لبيان إسلام آباد الذي أعربت فيه عن قلقها إزاء الحكم بإعدام محمد مرسي.

وقالت الخارجية في بيان، نشرته على صفحتها بالفيسبوك، إنها استدعت القائم بالأعمال الباكستاني في القاهرة، الاثنين، لإبلاغه برفض مصر الكامل لبيان بلاده بخصوص مرسي."

واعتبرت الخارجية المصرية أن بيان الخارجية الباكستانية يعد تدخلا فى الشؤون الداخلية لمصر، كما أنه يحمل في طياته تعليقات غير مقبولة عن القضاء المصري.

مصر ترفض التدخل الباكستاني في شئونها الداخليةــــــــــــــــــــــــــــــــــاستدعت وزارة الخارجية أمس 25 مايو الق...

Posted by ‎الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية المصرية‎ on mardi 26 mai 2015

وتابع البيان أن مثل هذه المواقف قد تلقي بظلالها على العلاقات بين البلدين، مشيرة إلى أن السفارة المصرية في باكستان نقلت ذات الرسالة إلى الجانب الباكستاني.

يشار إلى أن الخارجية الباكستانية أعربت في بيان لها عن قلقها من نبأ إحالة أوراق مرسي ومعه أكثر من 100 آخرين من قيادات الإخوان إلى المفتي، كما شددت على أن النظام القضائي لا بد أن يقوم على العدالة والنزاهة، خصوصا عندما يحال رئيس منتخب سابق إلى المحكمة.

يذكر أن مصر جددت رفضها للتصريحات الأجنبية حول قراري محكمة جنايات القاهرة بشأن إحالة أوراق الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي إلى المفتي، خصوصا بعد انتقادات واسعة طالت القضاء المصري بعد إصدار محكمة جنايات القاهرة قرار إحالة أوراق مرسي وعدد من قيادات الإخوان المتهمين في قضيتي التخابر واقتحام السجون إلى المفتي على أن تنطق بالحكم في الثاني من الشهر المقبل.

المصدر: " رويترز"

الأزمة اليمنية
مباشر.. استعراض للأسلحة الثقيلة في معرض "الجيش 2017" في موسكو