روسيا تسوق طائرتها المدنية "سوبرجت 100" في مصر

مال وأعمال

روسيا تسوق طائرتها المدنية طائرة النقل المدنية الروسية "سوخوي سوبرجت 100"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gswd

تدخل المؤسسة المتحدة الروسية لصناعة الطيران "أواك" مفاوضات مع الخطوط الجوية المصرية "مصر للطيران" في صفقة بيع طائرات مدنية من طراز "سوخوي سوبرجت 100" (SSJ 100).

وقال المتحدث الرسمي باسم "أواك" إن طائرتين من طراز (SSJ 100) وصلتا إلى العاصمة المصرية القاهرة، إحداهما مصممة لسفر رجال الأعمال وصل على متنها الوفد الروسي المشارك في منتدى الأعمال الروسي المصري، والثانية مصممة لنقل الركاب العاديين لعرضها على المشترين المحتملين.

صورة من داخل صالون طائرة "سوخوي سوبرجت 100" مخصصة لسفر رجال الأعمال

وقال مصدر في الوفد الروسي المشارك في منتدى الأعمال الروسي المصري إن المفاوضات ستجري مع شركة "مصر للطيران"، إلا أنه لم يحدد حاجة الشركة المصرية من طائرات من هذا النوع، مشيرا فقط إلى أن "مصر للطيران" حاليا تشغل بنجاح طائرات ذات قدرة و سعة مماثلة لطائرات "سوبرجت 100".

طائرة "سوخوي سوبرجت 100" في طور التصنيع والتجميع

يشار إلى أن طائرة "سوخوي سوبرجت 100" تنتج من قبل شركة مساهمة تضم شركة "سوخوي" الروسية وشركة "الينيا ايرماتشي" الإيطالية، تأسست في عام 2000 لتطوير نماذج جديدة من الطائرات المدنية، وأنتجت منذ بداية عملها وحتى الآن 99 طائرة من طراز "سوخوي سوبرجت 100"، وتم تسليم أول طائرة من هذا الطراز في عام 2011، وفي الوقت الحالي يوجد هناك 44 طائرة في الخدمة، علما أن السعر الأولي لهذه الطائرة يبلغ نحو 36 مليون دولار.

المصدر: "نوفوستي"