بوتين يأمر باختبار مفاجئ لجهوزية سلاح الجو والدفاع الجوي وسط روسيا (فيديو)

أخبار روسيا

بوتين يأمر باختبار مفاجئ لجهوزية سلاح الجو والدفاع الجوي وسط روسيا (فيديو)صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gswc

أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين باختبار مفاجئ لجهوزية قوات سلاح الجو والدفاع الجوي في المنطقة العسكرية الوسطى.

وتشمل المنطقة العسكرية الوسطى الوحدات المسلحة المرابطة في منطقة الفولغا وسيبيريا والأورال.

وأعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن الاختبار يأتي في إطار التحضيرات لتدريبات "الوسط-2015" الاستراتيجية في سبتمبر/أيلول القادم.

وأوضح أن القيادة الاستراتجية لقوات المنطقة العسكرية الوسطى، والقيادة الثانية لسلاح الجوي والدفاع الجوي وُضعتا في حالة تأهب قتالي قصوى، بدءا من الساعة الواحدة بعد ظهر الاثنين 25 مايو/أيار، وذلك بالإضافة إلى جزء من تشكيلات قوات الجو والوحدات العسكرية التابعة لقيادة الطيران بعيد المدى في المنطقتين الغربية والجنوبية العسكريتين.

و,افادت وزارة الدفاع بأنه يشارك في الاختبار حوالي 12 ألف جندي، بالإضافة إلى قرابة 250 طائرة ومروحية وكذلك نحو 700 وحدة من مختلف أنواع الأسلحة والمعدات العسكرية.

يذكر أن آخر اختبار مفاجئ لجهوزية القوات المسلحة الروسية أجري في الفترة ما بين 16-21 مارس/آذار الماضي، إذ جرت التدريبات الأساسية خلاله في منطقة القطب الشمالي. وشارك في فعاليات الاختبار قوات تابعة لأسطول الشمال والمنطقة العسكرية الغربية وقوات الإنزال.

وتجدر الإشارة إلى أن الجيش الروسي استأنف الاختبارات المفاجئة لجاهزية وحداته في عام 2013، وذلك بعد انقطاع دام قرابة 20 عاما.

وقيم الخبراء هذا القرار الذي جاء بمبادرة من وزير الدفاع شويغو، إيجابيا، باعتبار أنه كفيل بإظهار الوضع الحقيقي للقوات المسلحة وتدريب العسكريين على كافة المستويات على الرد على المخاطر بشكل فوري.

تجدر الإشارة إلى أن الجيش الروسي أجرى في العام الماضي أكثر من 3500 تدريب على مختلف المستويات.

قوات الدفاع الجوي تطلق الصواريخ من منظومات "بوك" في إطار تدريبات بوسط روسيا

قامت قوات الدفاع الجوي في وسط روسيا بأول تدريب لها في العام الحالي تستخدم فيه منظومات "بوك-إم2" الصاروخية المضادة للجو.

منظمة "بوك" الصاروخية

وشارك أكثر من 300 عسكري من أطقم منظومات "بوك" في التدريبات، إذ قاموا بإطلاق الصواريخ بشكل متزامن، بإصابة أهداف كانت تحاكي صواريخ مجنحة.

وأعلنت الدائرة الصحفية التابعة للمنطقة العسكرية الوسطى، الاثنين 25 مايو/أيار، أن عمليات الرماية جرت في ميدان كابوستين يار العسكري، وجاءت في ختام مرحلة تأهيل عسكريي تشكيل قوات الدفاع الجوي التابع للمنطقة.

وبعد انتهاء التدريبات، سيتوجه العسكريون إلى مكان مرابطتهم الدائمة في جمهورية بشكورتوستان.

وتجدر الإشارة إلى لواء ألكينو للدفاع الجوي المرابط في بشكورتوستان هو الوحدة العسكرية الوحيدة في القوات البرية الروسية التي تسملت حتى آن منظومات "بوك إم 2" الحديثة. 

المصدر: وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة