محللون: السيارات الذكية قد تقتل الانترنت

العالم الرقمي

محللون: السيارات الذكية قد تقتل الانترنتمحللون: سيارات ذاتية القيادة قد تقتل الانترنت
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gsw7

افترض المحللون في شركة " Machina Research " بأن تتسبب السيارات الذكية مستقبلا بإصابة شبكة الانترنت وشبكات الاتصال الخليوي بأعطال جدية.

جاء ذلك في بيان صحفي نشر على الموقع الرسمي للشركة.

وتوصل المحللون إلى هذا الاستنتاج بناء على التنبؤ في زيادة عدد السيارات ذاتية القيادة السائرة في الطرق. والمقصود بالأمر هو سيارات موصولة بالشبكة العالمية لتبادل المعلومات حول الطرق والازدحامات وبيانات أخرى لمساعدتها في الوصول إلى وجهتها.

وجاء في البيان أن السيارات الذكية (ذاتية القيادة) تستخدم قرارات تقضي بالتعامل بين مستشعرات مختلفة وبيانات مستقاة من شبكة الانترنت. وحسب المعلومات المتوفرة لدى شركة " كارتنر" فإن 20% من سيارات العالم ستستخدم بحلول عام 2020  نوعا ما من اتصالات "واي فاي" لتشغيل أنظمتها.

وحذرت شركة " Machina Research " من الارتفاع السريع للضغط على شبكة الانترنت وخاصة في ذروة اختناقات المرور، حيث سيحاول السائقون الذين توقفت سياراتهم نتيجة اختناق المرور، سيحاولون الاستعانة بشبكة الانترنت للبحث عن مسارات بديلة. أما ركابها فسيستغلون وقت توقف السير في استخدام هواتفهم الذكية بحثا عن برامج ترفيهية على الانترنت. أما الضغط المتزايد الناتج عن هذا الأمر فيمكن أن يعقد عمل منظومات الملاحة ويسبب وقوع حوادث مرور.

المصدر: "لينتا. رو"