مقتل 1114 شخصا في اليمن منذ انطلاق "عاصفة الحزم"

أخبار العالم العربي

 مقتل 1114 شخصا في اليمن منذ  انطلاق قصف جوي يستهدف مواقع في صنعاء - اليمن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gsw3

أعلنت و زارة الصحة اليمنية الواقعة تحت سيطرة الحوثيين أن حصيلة القتلى منذ بدء "عاصفة الحزم" وحتى 20 مايو بلغت 1114 شخصا بينهم 154 طفلا و114 امرأة.

 ونقل موقع "26 سبتمبر" التابع لوزارة الدفاع اليمنية عن تقرير لوزارة الصحة، أعد استنادا لإحصاءات المستشفيات الحكومية والخاصة، إصابة 3637 شخصا خلال نفس الفترة، بينهم 389 طفلا و212 امرأة.

وأفاد التقرير بتدمير نحو 52 مرفقا صحيا بشكل كامل، إضافة إلى تدمير 24 سيارة اسعاف، مشيرا إلى توقف العمل في 44 مرفقا صحيا لعدم وجود كوادر طبية.

ولفتت وزارة الصحة اليمنية في تقريرها إلى أن المرافق الصحية في محافظات صعدة وتعز وعدن أصيبت بأضرار أكثر من غيرها.

أطباء يسعفون جريحا في مدينة تعز - اليمن

 مقتل 250 شخصا في تعز منذ بدء القتال

 من جهة أخرى، أعلن مصدر طبي في مدينة تعز أن حصيلة الاشتباكات منذ بدء القتال في المدينة بين قوات الحوثيين والرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح والقوات الموالية للرئيس هادي بلغت 250 قتيلا وأكثر من 600 جريح.

ونقل موقع "يمن برس" عن صادق الشجاع مدير مستشفى مدينة تعز الميداني مقتل 6 أشخاص وإصابة 45 آخرين معظمهم في حالة خطرة خلال اشتباكات الاثنين 25 مايو/أيار.

ووجه الشجاع نداء للمنظمات الإنسانية لدعم مستشفيات المدينة، مضيفا: "استيقظت اليوم تعز على قصف مدفعي بكافة أنواع القذائف من الدبابات وقذائف الهاون والمدفعية في كل أنحاء المدينة وتركز القصف على حي الأخوة وعلى حي الماسي وحي مستشفى الثورة والمركزي وشارع جمال وجبل جرة وحي الروضة".

مقتل 29 مدنيا بانفجار شاحنة وقود في تعز

قالت لجان المقاومة الشعبية في مدينة تعز، إن 29 شخصا من سكان مدينة تعز تفحمت جثثهم بالكامل إثر انفجار شاحنة نفط في حي المسبح.

ووجهت المقاومة الشعبية أصابع الاتهام للمسلحين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، بقصف الشاحنة لرفضها التوقف لتفريغ حمولتها.

إلا أن الحوثيين، في مدينة تعز، نفوا استهداف الشاحنة، قائلين إنها تعرضت لنيران مجهولة أثناء الاشتباكات التي تشهدها المدينة.

لحظة إنفجار شاحنة الوقود

حصري : تعز سيتي : فيديو للكارثة الانسانية التي حدثت في حي الضربة بعد احتراق ناقلة نفط في حي سكني ادت الى تفحم 13 جثة واكثر 80 حالة اصابة بالحروق ، الفيديو الذي حصلت عليه شبكة ( تعز سيتي ) يوضح الناس وهم على الناقلة ويظهر كذلك الناقلة بعد احتراقها مباشرةً .* الشكر موصول للأخ ( محمد عبدالقادر عبدالإله )مجموعة سوق تعز

Posted by ‎مدينة تعز - Taiz City‎ on 26 Май 2015 г.

يذكر أن الأمم المتحدة قررت تأجيل مؤتمر لحل الأزمة اليمنية في جنيف كان مقررا عقده الخميس 28 مايو/أيار.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية