الصين...اكتشاف قبر مملوء بالمصوغات الذهبية

العلوم والتكنولوجيا

الصين...اكتشاف قبر مملوء بالمصوغات الذهبيةمن المصوغات الذهبية التي عثر عليها في القبر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gssv

اكتشف عمال البناء في إحدى مدن الصين خلال عمليات الحفر قبرا فيه كميات كبيرة من المصوغات الذهبية تعود الى عهد امبراطورية مينغ.

أهم الحاجات التي عثر عليها في هذا القبر، هي قطعتا الحجر فوق المصوغات الذهبية، التي كتب عليهما تاريخ حياة المرأة المدفونة في هذا القبر، حيث يعتقد علماء الآثار انها السيدة مي التي ترقت من محظية الى سياسية وخبيرة في الشؤون العسكرية.

تشير الكتابة الى ان هذه السيدة هي والدة الأمير الذي حكم المحافظات الجنوبية الغربية للصين، وعمل حسب ارشادات والدته في التوصل الى اتفاق سلمي مع القبائل في تلك الفترة الزمنية.

عثر في هذا القبر، الذي قدر عمره بأكثر من 500 سنة، أساور ذهبية وعلبة صغيرة  للعطور، وغيرها من المصوغات الذهبية المطعمة بالأحجار الكريمة، مثل الياقوت الأزرق والياقوت الأحمر والفيروز.

من المصوغات الذهبية التي عثر عليها في القبر

يؤكد خبراء الآثار على ان السيدة "مي" كانت إحدى الزوجات الثلاث للنبيل "مو بين" الذي حكم المناطق الجنوبية – الغربية للصين. ولدت مي عام 1430 ، وعندما بلغت الخامسة عشرة من العمر اخذها النبيل (كان يكبرها بـ 30 سنة) زوجة له، ولكنها لم تحصل على ميزات زوجتيه الأخريين.

من المصوغات الذهبية التي عثر عليها في القبر

تغيرت حياتها عندما انجبت له الأمير "مو تسونغ"، وعند بلوغه الشهر العاشر من العمر توفي والده، فاضطرت  مو الى تربية وتعليم ابنها بنفسها، وبعد بلوغه سن الرشد اخذته الى الامبراطور الذي منحه سلطات حاكم المناطق الجنوبية – الغربية للصين، ومنح والدته لقب "الدوقة الأرملة".

من المصوغات الذهبية التي عثر عليها في القبر

المصدر: فيستي.رو