كاميرون يبحث مع شركائه الأوروبيين مستقبل العلاقات بين بلاده والاتحاد الأوروبي

أخبار العالم

كاميرون يبحث مع شركائه الأوروبيين مستقبل العلاقات بين بلاده والاتحاد الأوروبيرئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gspn

يتوجه رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون إلى برلين وباريس أواخر الأسبوع المقبل لإجراء محادثات مع المستشارة الألمانية والرئيس الفرنسي تتناول إصلاح الاتحاد الأوروبي.

 ونقلت رويترز عن مسؤول بريطاني قوله: إن كاميرون لم يرتب اجتماعات رسمية مع ميركل وهولاند في ريغا عاصمة لاتفيا، حيث تعقد الجمعة 22 مايو/أيار قمة بين الاتحاد الأوروبي و6 جمهوريات سوفيتية سابقة، إلا أنه أشار إلى أن الفرصة ربما ستسنح له للحديث معهما على هامش القمة.

ومن المرجح أن يستغل كاميرون الذي فاز بفترة رئاسية جديدة له في منصب رئيس وزراء بريطانيا مؤخرا، هذه القمة لنقل مطالبه بشأن إصلاحات يقوم بها الزعماء الآخرون في الاتحاد قبل أن تجري بريطانيا استفتاء على عضويتها في الاتحاد بحلول نهاية 2017 وذلك تنفيذا لوعد قطعه كاميرون.

من جانبه، قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أن يومي "القمة الشرقية" في ريغا سيشهدان الكثير من "الصعود والهبوط" في مفاوضات بشأن إعادة النظر في علاقات بريطانيا والاتحاد الاوروبي.

ونقلت وسائل إعلام دولية عن كاميرون قوله في تصريح للصحفيين بريغا :"سيكون هناك الكثير من الضجيج ومن الصعود والهبوط على مدى المفاوضات، هذا في مصلحة بريطانيا، ونحن مهتمون في التوصل إلى حل مرضي" بشأن شروط عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي .

المصدر: وكالات