مخرج صربي: قناة "RT" أولى أهداف واشنطن في الحرب العالمية الثالثة

متفرقات

مخرج صربي: قناة المخرج والممثل والموسيقي الصربي أمير كوستوريتسا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gsjg

يعتقد المخرج السينمائي الصربي أمير كوستوريتسا أنه عندما تقرر واشنطن بدأ الحرب العالمية الثالثة ستكون قناة "RT " الروسية أولى أهدافها كونها أقوى سلاح ضد الدعاية الخارجية الأمريكية.

ففي مقال نشرته صحيفة "بوليتيكا"الصربية، قال كوستوريتسا إن قناة " RT" أقوى أسلحة روسيا، وهي جزء من الترسانة الروسية، إضافة إلى الصواريخ والإبتكارات الأخرى.

ويضيف كوستوريتسا أن شبكة قنوات "RT" تدمر الصورة النمطية التي تبثها قناة "CNN" الأمريكية وتقدمها هوليود بشكل يفيد بأن السود واللاتينيين والروس والصرب هم الأشرار، والأمريكيين البيض هم الجيدون.

وخلاصة ما قاله كوستوريتسا عن"RT" إنها تشكل تهديدا حقيقيا للدعاية الخارجية الأمريكية حيث إنها "تصل إلى الأمريكيين في منازلهم وبلغة إنجليزية أفضل من التي تستخدمها "CNN". ولهذا السبب سينفذ صبر واشنطن إزاء "RT" وستلجأ إلى إسكات صوتها بالقوة، مثلما فعل حلف شمال الأطلسي مع التلفزيون الحكومي الصربي في أبريل/نيسان 1999.

وأضاف كوستوريتسا أن روسيا ستقوم، في هذه الحالة، بتدمير "CNN" ردا على ذلك.

وولد المخرج والممثل والموسيقي الصربي أمير كوستوريتسا، فيما يعرف اليوم بالبوسنة والهرسك، وهو يبلغ اليوم من العمر 60 عاما، وقد حصلت أفلامه على العديد من الجوائز الدولية، وعين سفيرا لليونيسيف في صربيا عام 2007.

المصدر: RT