"أطباء بلا حدود" تتسلم جثمان الطيار المغربي المفقود في اليمن

أخبار العالم العربي

جثمان الطيار المغربي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gsh2

تسلمت منظمة "أطباء بلا حدود" الاثنين، جثمان الطيار ياسين بحتي قائد الطائرة المغربية "إف 16" والتي سقطت الأسبوع الماضي في محافظة صعدة شمال اليمن، حسبما ذكرت وسائل إعلامية يمنية.

وبناء على نفس المصادر، فإن عملية تسليم جثمان الطيار المغربي جاءت عبر وساطة قادها جمال بن عمر المبعوث الأممي السابق إلى اليمن، وكللت بالنجاح، إذ وصلت طائرة خاصة إلى مطار صنعاء في وقت سابق لنقل الجثمان إلى المغرب.

وكانت القوات المسلحة الملكية المغربية أعلنت أنها فقدت طائرة مقاتلة تشارك في التحالف الذي تقوده السعودية ضد المسلحين الحوثيين باليمن.

جمال بن عمر المبعوث الأممي السابق

وأوضحت أن طائرة "إف 16" كانت ضمن الطائرات المشاركة في حملة القصف فقدت في اليمن الأحد 10 مايو/أيار، عند الساعة السادسة مساء بتوقيت المغرب، الساعة الخامسة بتوقيت "غرينتش".

ولاحقا أعلنت حركة "أنصار الله" (الحوثيون)، في الـ 11 مايو/أيار، إسقاطها مقاتلة مغربية من طراز "إف 16" في وادي نشور بمحافظة صعدة شمال اليمن الحدودية مع السعودية.

وتشارك المغرب السعودية في حملتها العسكرية في اليمن منذ انطلاقها. وأرسلت الرباط سرب طائرات إف-16 الى الإمارات العام الماضي عندما شن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضربات جوية على تنظيم "الدولة الإسلامية" في العراق وسوريا.

وتعد هذه المهمة الأولى التي تنفذها الطائرات الحربية المغربية منذ اقتناء 24 مقاتلة من الولايات المتحدة في 2011 لتحديث أسطولها.

المصدر: وكالات