تركيا تدعو التحالف الدولي إلى مساعدة الأكراد ضد داعش شمال العراق

أخبار العالم العربي

تركيا تدعو التحالف الدولي إلى مساعدة الأكراد ضد داعش شمال العراق وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gsdl

دعا وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو الاثنين 18 مايو/أيار أعضاء التحالف الدولي إلى تكثيف مساعدتهم للتشكيلات الكردية المقاتلة في شمال العراق في حربها ضد تنظيم "داعش".

وقال أوغلو خلال مؤتمر صحفي في بروكسل إن المتطوعين يقاتلون ضد "داعش" الذي يسيطر على 30% من أراضي العراق، ويجب على التحالف زيادة مساعدته للحكومة العراقية ولقوات البيشمركة وزيادة دعم قوى الأمن الوطنية التي بدأ تدريبها في الموصل.

وأضاف أوغلو "بخصوص الوضع السوري فإنه يزداد سوءا وبشكل مستمر، وأنه في حال ما أرادت دول التحالف حل مشكلة الإرهاب هناك فسيكون من الواجب عليها العمل بشكل أكثر تنسيقا وإيجاد استراتيجية أكثر شمولا تستهدف النتائج بشكل أكثر".

أنقرة: تركيا تحتضن مليوني لاجئ من سوريا والعراق

من جهة أخرى أعلن وزير الخارجية التركي أن عدد اللاجئين السوريين والعراقيين على أراضي بلاده بلغ مليونين.

وتابع خلال مؤتمر صحفي عقده الاثنين 18 مايو/أيار في بروكسل أن تدفق اللاجئين السوريين إلى أراضي تركيا مستمر، متوقعا وصول العدد الإجمالي للاجئين بحلول نهاية العام الجاري إلى 2.5 مليون.

لاجئون سوريون في تركيا

وحسب بيانات مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، استقبلت تركيا 1.8 مليون لاجئ سوري منذ اندلاع الأزمة السورية في مارس/آذار عام 2011، لكن يبدو أن عددهم الحقيقي أكبر بكثير، إذ لم يتم تسجيل العديد من اللاجئين رسميا.

وتصر تركيا على أنها لا تتلقى مساعدات كافية من المجتمع الدولي للتعويض عما تنفقه على استضافة اللاجئين. وعلى الرغم من الجهود التركية والدولية، مازال آلاف اللاجئين السوريين محرومين من أبسط المستلزمات ومن الرعاية الصحية والتعليم.

المصدر: نوفوستي

الأزمة اليمنية