سآكاشفيلي: ماكين وافق على المشاركة في مجلس الإصلاحات التابع للرئيس الأوكراني

أخبار العالم

سآكاشفيلي: ماكين وافق على المشاركة في مجلس الإصلاحات التابع للرئيس الأوكرانيماكين وسآكاشفيلي.. صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gs3x

أعلن الرئيس الجورجي السابق ميخائيل سآكاشفيلي الذي ترأس مجلس الإصلاحات الدولي الاستشاري في أوكرانيا، أن السيناتور الأمريكي جون ماكين وافق على المشاركة في المجلس.

ونص مرسوم صادر عن الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو الأربعاء 13 مايو/أيار على إشراك ماكين في مجلس الإصلاحات الدولي الاستشاري التابع للرئيس الأوكراني والذي ترأسه الرئيس الجورجي السابق.

وكتب سآكاشفيلي في حسابه على موقع "فيسبوك" الخميس أن "السيناتور جون ماكين وافق مبدئيا على المشاركة، التي أكدها من جديد في حديث معي اليوم، لكنه يحتاج إلى إكمال إجراءات رسمية شكلية وفقا لقواعد الكونغرس الأمريكي".

يذكر في هذا الصدد أن وسائل إعلامية أمريكية ذكرت سابقا أن السيناتور ماكين لم يوافق على المشاركة في المجلس التابع للرئيس الأوكراني.

كما أشار سآكاشفيلي إلى أن الرئيس البولندي الأسبق ألكسندر كفاسنيفسكي أبدى رغبته هو الآخر في الانضمام إلى المجلس الاستشاري المذكور.

تجدر الإشارة إلى أن مجلس الإصلاحات الدولي الاستشاري، حسب مرسوم بوروشينكو، ضم كلا من رئيس وزراء السويد السابق كارل بيلدت ورئيس لجنة البرلمان الأوروبي للشؤون الدولية ألمار بروك ورئيس وزراء سلوفاكيا السابق ميكولاش دزوريندا ورئيس وزراء ليتوانيا السابق أندروس كوبيليوس وغيرهم من الشخصيات.

ويتمثل هدف المجلس المذكور في إعداد نصائح للرئيس الأوكراني بشأن إجراء إصلاحات على أساس "خبرة دولية متقدمة".

وأكد سآكاشفيلي أن المجلس سيقوم بإعداد تقرير حول سير الإصلاحات كل أسبوعين.

المصدر: "نوفوستي"

فيسبوك 12مليون