أفغانستان.. 14 قتيلا في هجوم "بارك بالاس" بينهم أمريكي وإيطالي و4 هنود

أخبار العالم

أفغانستان.. 14 قتيلا في هجوم صورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gs34

ارتفعت حصيلة قتلى الهجوم الذي استهدف دار الضيافة في العاصمة الأفغانية كابل مساء الأربعاء 13 مايو/أيار، وتبنته حركة طالبان، إلى 14 قتيلا، حسبما أعلنت بعثة الأمم المتحدة بأفغانستان.

وقال البعثة الأممية في بيان إن الهجوم استهدف مدنيين أثناء تجمعهم في حفل موسيقي بـ"بارك بالاس" في كابل وأسفر عن مقتل 14 شخصا وإصابة 7 آخرين.

وأكد مصدر أمني حصيلة القتلى مشيرا إلى أن 7 أجانب لقوا مصرعهم بينهم أمريكي وإيطالي و 4 أشخاص من الهند.

وأقفلت السلطات الأفغانية المنطقة الواقعة حول دار الضيافة في كولولا بوشتا، وهو حي ديبلوماسي في كابول فيه فنادق وسفارات ومقر وزارة الداخلية الأفغانية.

وتبنت حركة طالبان في أفغانستان، الخميس 14 مايو/أيار، الهجوم المسلح على دار ضيافة للأجانب في العاصمة الأفغانية كابل وقتل فيه 14 شخصا بينهم 6 أجانب.

وأصدرت طالبان الأفغانية بيانا قالت فيه "إن الهجوم الانتحاري على دار الضيافة كان مخطط له مسبقا واستهدف حفلا موسيقيا حضره أشخاص مهمون بينهم أمريكيون".

وكانت الشرطة الأفغانية أعلنت الخميس 14 مايو/أيار، مقتل خمسة أشخاص بينهم أمريكي وإصابة 5 آخرين بعد هجوم شنه مسلحون على دار ضيافة للأجانب في العاصمة كابل.

قوات أفغانية متمركزة بمكان الهجوم بالعاصمة كابول

وقال قائد الشرطة إن المواجهة التي استمرت أكثر من خمس ساعات مع المسلحين انتهت بعد تصفيتهم جميعا، مشيرا إلى أن رجال الأمن يمشطون المكان للتأكد من عدم وجود أي مهاجم آخر قد يكون مختبئا.

وأشار عبد الرحمن رحيمي أن المهاجمين كانوا يرتدون أحزمة ناسفة ولكنهم قتلوا جميعا قبل أن يتمكن أي منهم من تفجير نفسه.

إجلاء بعض متساكني المنطقة إثر الحادث

من جهتها أعلنت السفارة الأمريكية في كابل مقتل أمريكي في الهجوم الذي شنه المسلحون، وقالت المتحدثة باسم السفارة مونيكا كامينغز، "بإمكاننا تأكيد تقارير تفيد بمقتل أمريكي في الهجوم على مقر للضيافة في كابل".

وأفاد مسؤولون أمنيون أنه في لحظة الهجوم كان عشرات الأفغان والأجانب موجودين داخل مقر الضيافة "بارك بالاس" حيث كانوا يحضرون حفلا موسيقيا، مشيرين إلى أن الهجوم الذي نفذه ثلاثة مسلحين لم تتبناه أية جهة.

يذكر أن عددا من الشخصيات كانت متواجدة في المقر عندما بدأ إطلاق النار وخصوصا مدعوون من الهند وتركيا، علما بأن "بارك بالاس" هو مقر ضيافة تستخدمه خصوصا منظمات إنسانية أجنبية.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون