تمديد مدة الاختبار لمدون روسي معارض محكوم عليه بالسجن مع وقف التنفيذ

أخبار روسيا

تمديد مدة الاختبار لمدون روسي معارض محكوم عليه بالسجن مع وقف التنفيذالمدون الروسي المعارض أليكسي نافالني في قاعة المحكمة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gs2l

قررت محكمة لوبلينو في موسكو الأربعاء 13 مايو/أيار تمديد مدة الاختبار للمدون الروسي المعارض أليكسي نافالني المحكوم عليه بالسجن لمدة 5 سنوات مع وقف التنفيذ.

ورفضت المحكمة طلب الهيئة الفدرالية بمعاقبة لنافالني بالسجن 5 سنوات كعقوبة فعلية، وكان لنافالني أدين عام 2013 في قضية شركة "كيروفليس" بتهمة غسيل الأموال.

وبررت ممثلة الهيئة طلبها هذا أمام المحكمة بحجة أن المتهم لا يزال يرتكب "انتهاكات للقانون بصورة منتظمة"، من جهتها دعمت النيابة العامة لمنطقة  لوبلينو هذا الطلب، وذلك بناء على عدد من المخالفات المرتكبة من قبل لنافالني بعد صدور الحكم عليه وإدانته في قضية أخرى متصلة بشركة "إيف روشيه".

من جانبه وصف نافالني الادعاء بأنه "عار عن الصحة"، معتبرا أن الهدف منه هو عرقلة نشاطاته في "صندوق مكافحة الإرهاب"، وأشار المدون المعارض إلى أنه يحضر إلى الهيئة الفدرالية لتنفيذ العقوبات بانتظام ويتم وتسجل زياراته إلى الهيئة كمواطن محترم للقانون.

و لم تر المحكمة أنه من الممكن الاستجابة لطلب الهيئة الفدرالية، على اعتبار أن ارتكاب نافالني مخالفتين إداريتين تفصل بينهما سنة كاملة لا يمكن وصفه بأنه انتهاك منتظم للقانون.

من جهة أخرى، وجدت المحكمة أن مخالفة القانون الإداري التي ارتكبها المدان أثناء توزيعه لمنشورات دعائية في ميترو الأنفاق بموسكو مطلع العام الجاري تعد أساسا كافيا لتمديد مدة الاختبار المحدد لنافالني في قضية "كيروفليس" لثلاثة أشهر إضافية لتبلغ 5 أعوام ونصف.

يذكر أن أليكسي نافالني رشح نفسه عام 2013 في انتخابات عمدة موسكو وحصل على 27% من أصوات الناخبين.

المصدر: "تاس"