السلطات الإسبانية تعتقل شخصين بشبهة الترويج لـ"داعش"

أخبار العالم

السلطات الإسبانية تعتقل شخصين بشبهة الترويج لـالشرطة الإسبانية - صورة من الأرشيف -
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/grxf

اعتقلت السلطات الإسبانية، الثلاثاء 12 مايو/أيار، في مدينة برشلونة، شمال شرق البلاد، شخصين للاشتباه في الترويج لتنظيم "الدولة الإسلامية".

وقالت وزارة الداخلية في بيان، إن الشرطة الإسبانية اعتقلت شخصين في مدينة برشلونة بشمال شرق البلاد، للاشتباه في نشرهما دعاية لتنظيم "داعش".

وأشارت الوزارة في بيانها بأن المشتبه بهما استخدما بعض الصفحات على الإنترنت لنشر مواد خاصة بهما ومحتوى من التنظيم المتطرف.

يذكر أن إسبانيا اعتقلت أكثر من 40 شخصا للاشتباه في القيام بأنشطة مرتبطة بالإرهاب والتطرف عام 2015.

كما تعمل السلطات الإسبانية على منع الشباب المسلمين من الانضمام إلى الجماعات المسلحة في سوريا أو العراق.

وتمكنت شرطة منطقة كاتالونيا ذات الحكم الذاتي في إسبانيا، في الـ8 من أبريل/نيسان، من اعتقال 9 أشخاص خلال عملية أمنية لمكافحة الجهاديين في المنطقة شمال شرق البلاد.

وأشارت الشرطة إلى أن المعتقلين يشتبه بارتباطهم بتنظيم "داعش" وفي جنح مرتبطة معه وإلى أن العميلة الأمنية جرت في عدد من بلدات منطقة برشلونة ومقاطعة طرغونة.

وجرى خلال الأشهر الأخيرة في إسبانيا تفكيك عدة خلايا تمركزت في جيبي سبتة ومليلية كان هدفها تجنيد متطوعين للقتال في سوريا والعراق في صفوف مقاتلي جماعات متطرفة.

وتقدر السلطات الإسبانية عدد مواطنيها الذين انضموا إلى القتال في صفوف الحركات الجهادية في سوريا والعراق بنحو 100، ما يعتبر رقما منخفضا مقارنة بالآلاف من مواطني فرنسا وبريطانيا وألمانيا الذين يسعون نحو التنظيمات المتطرفة في هذين البلدين.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون