سيئول: "بيونغ يانغ" قادرة على صنع غواصات مزودة بصواريخ باليستية

أخبار العالم

سيئول: الزعيم الكوري الشمالي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gruw

اعتبر مسؤول في وزارة الدفاع بكوريا الجنوبية، الاثنين 11 مايو/أيار، أن بإمكان كوريا الشمالية بناء غواصة مزودة بصواريخ باليستية تعمل بشكل كامل في ظرف عامين أو ثلاثة.

وقال المسؤول الكوري الجنوبي، إن صور التجربة التي أجرتها كوريا الشمالية لإطلاق صاروخ باليستي تبدو حقيقية، مضيفا أنه إذا ما تأكد حدوث مثل هذا التطور فإنه سيمثل إنجازا تكنولوجيا جديدا مهما لـ"بيونغ يانغ".

وعبرت كوريا الجنوبية عن قلقها بخصوص التجربة التي أجرتها كوريا الشمالية في الآونة الأخيرة بإطلاقها صاروخا باليستيا من غواصة، مؤكدة أن المسألة غاية في الخطورة ومقلقة.

وحث المتحدث باسم وزارة الدفاع الكورية الجنوبية كيم مينج سيوك، في تصريح صحفي، كوريا الشمالية على "الكف فورا عن تطوير صواريخ باليستية تطلق من الغواصات"، معتبرا أنه يعرقل استقرار شبه الجزيرة الكورية وشمال شرق آسيا".

وأشار في سياق حديثه أن كوريا الشمالية مازالت بحاجة لوقت لكي تصنع معدات إضافية لتشغيل نظامها لإطلاق الصواريخ من الغواصات بشكل كامل.

وكانت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية أعلنت في وقت سابق أن بيونغ يانغ أجرت تجربة ناجحة لإطلاق صواريخ باليستية من إحدى الغواصات، وأن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون شهد تجربة الإطلاق من موقع قبالة الساحل.

المصدر: رويترز