بوتين: النصر على النازية مرحلة مهمة جدا في تاريخ البشرية

في ذكرى النصر في الحرب الوطنية العظمى

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/grsr

اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن احتفالات عيد النصر كانت فرصة للتأكيد على أن هذه المناسبة هي الأهم في تاريخ روسيا وأن انتصار على النازية كان مرحلة مهمة في تاريخ البشرية.

 وقال بوتين في تصريح لقناة "روسيا-1" في ختام يوم حافل بالفعاليات الاحتفالية الرسمية والشعبية بمناسبة الذكرى السبعين لعيد النصر على النازية السبت 9 مايو/أيار: " ما يدخل البهجة لقلبي هو أن شعوب العالم تحتفل بعيد النصر على النازية، وأعتقد أنه بغض النظر عن جغرافية المكان .. أن ترى هؤلاء الناس يبتهجون بصدق فهذا بحد ذاته أمر جيد"، لافتا إلى أن امتناع عدد من القادة الغربيين عن حضور عرض النصر لم يكدر فرحة الاحتفال بهذا العيد.

وأشاد بوتين بتواجد محاربين أمريكيين قدامى خلال حفل الاستقبال في الكرملين السبت بمن فيهم أولئك الذين شاركوا في قوافل القطب الشمالي وإنزال نورماندي، وقال: "كل من أردنا رؤيتهم كانوا هنا، لكن الأهم هو أن يدرك البشر بأن الصراع ضد النازية كان أمرا غاية في الأهمية وبأن النصر على النازية كان مرحلة مهمة جدا في تاريخ البشرية جمعاء".

ولفت بوتين إلى السعادة التي غمرت المواطنين الروس خلال الاحتفالات بعيد النصر وقال:" الأهم هو أن ندرك بأن هذه العيد هو مناسبة مهمة.. لا بل والأهم في تاريخ روسيا".

وحول مشاركته في مسيرة "الفوج الخالد" أكد بوتين أنه قرر المشاركة في المسيرة عندما علم بأنها ستنظم في الساحة الحمراء تحديدا وأضاف:" شجاعة ودم وأجساد الجنود الروس تحديدا هي التي عبدت الطريق نحو النصر، وحينما نحمل صورهم فهذا يعني بأننا نجلهم ونقدرهم على ما قدموه للبلاد وندرك جيدا بأن مسؤولية صمود روسيا تقع على عاتقنا وعلينا أن نكون جديدين بمآثر آبائنا وأجدادنا".

وكان حوالي نصف مليون مواطن روسي خرجوا إلى شوارع العاصمة إثر استعراض النصر في مسيرة تعرف باسم "الفوج الخالد" حاملين صورا ذويهم ممن حاربوا في جبهات الحرب الوطنية العظمى وضحوا بحياتهم في معارك القتال، وتقدم المسيرة الرئيس فلاديمير بوتين الذي حمل صورة والده.

بان كي مون لبوتين: أنتم جديرون بحب شعبكم

مسيرة "الفوج الخالد" كانت محط إشادة من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون خلال لقائه الرئيس بوتين مساء أمس، إذ قال:" بعد الاستعراض رأيت في الشوارع مئات الآلاف من البشر.. بداية ظننت أنهم يعتزمون تنظيم مظاهرة ضد حكومتكم، لكنني وجدت العكس ..كانوا يهتفون لكم.. الواضح أنهم كانوا يفعلون ذلك بفخر واعتزاز".

بان كي مون لبوتين: أنتم جديرون بحب شعبكم

وأضاف:" أنا حقا واثق بأنكم جديرون بكل هذا الحب من شعبكم".

المصدر: وكالات

دروس اللغة الروسية