شركتا طاقة روسيتان في قائمة "فوربس" لأكبر 100 شركة في العالم

مال وأعمال

شركتا طاقة روسيتان في قائمة شركتا طاقة روسيتان تدخلان قائمة "فوربس" لأكبر 100 شركة في العالم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/grla

دخلت شركتا الطاقة الروسيتان "غازبروم" و"روس نفط" في قائمة مجلة "فوربس" لأكبر مائة شركة عامة في العالم، ونشر هذا التصنيف على الموقع الرسمي لـلمجلة.

ووفقا لتصنيف "فوربس" فقد جاءت شركة "غازبروم" الروسية العملاقة في المرتبة 27 في قائمة أكبر مائة شركة حول العالم، وقدرت "فوربس" عائدات الشركة بنحو 158 مليار دولار، وأرباحها بنحو 24.1 مليار دولار، وحجم إجمالي أصولها بنحو 356 مليار دولار، وقيمتها السوقية بنحو 62.5 مليار دولار.

في حين جاءت شركة "روس نفط" أكبر شركة نفط في روسيا في المرتبة 59، وقدرت إيراداتها بنحو 129 مليار دولار، وأرباحها بقيمة 9 مليارات دولار، وأصولها بقيمة 150 مليار دولار، وقيمتها السوقية بقيمة 51.1 مليار دولار.

مقر المصرف الصناعي والتجاري الصيني

أما المراكز الأربعة الأولى في قائمة "فوربس" لأكبر 100 شركة في العالم فجاءت ولأول مرة في تاريخ إصدار هذه القائمة من نصيب مصارف صينية، ففي المرتبة الأولى جاء المصرف الصناعي والتجاري الصيني، وفي المركز الثاني جاء بنك التعمير الصيني، وفي المركز الثالث البنك الزراعي الصيني، وفي الرابع بنك الصين.

أما في المرتبة الخامسة فجاءت شركة "بيركشاير هاثاواي" الأمريكية.

شركتا طاقة روسيتان دخلتا في قائمة "فوربس لأكبر مئة شركة في العالم

هذا وجاءت شركة "لوك أويل" النفطية الروسية كثالث أكبر شركة روسية إلا أنها لم تدخل في قائمة أكبر مائة شركة في العالم وجاءت في المرتبة 109، وقدرت إيراداتها بقيمة 1231 مليار دولار، وأرباحها بقيمة 4.7 مليارات دولار، وأصولها قدرت بـ 111.8 مليار دولار، وقيمتها السوقية بقيمة 43.5 مليار دولار.

وفي قائمة أكبر خمس شركات روسية جاء مصرف "سبيربنك" في المرتبة الرابعة، وشركة "سورغوت نفط غاز" في المرتبة الخامسة، أما على الصعيد العالمي فاحتل مصرف "سبيربنك" المرتبة 124 وقدرت إيراداته بنحو 58.1 مليار دولار، وأرباحه بقيمة 7.6 مليارات دولار، وأصوله بقيمة 420 مليار دولار، وقيمته السوقية بقيمة 26.9 مليار دولار.

في حين جاءت شركة "سورغوت نفط غاز" في المرتبة 209 بإيرادات بلغت 26.6 مليار دولار، وأرباح بقيمة 8.8 مليارات دولار، وأصول بقيمة 74.6 مليار دولار، وقدرت قيمتها السوقية بقيمة 24.2 مليار دولار.

المصدر: نوفوستي