تمديد حبس الطيارة الأوكرانية المتهمة بالتواطؤ في جريمة قتل صحفيين روسيين

أخبار العالم

تمديد حبس الطيارة الأوكرانية المتهمة بالتواطؤ في جريمة قتل صحفيين روسيين ناديجدا سافتشينكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/grk2

قررت محكمة في موسكو الأربعاء 6 مايو/أيار تمديد حبس ناديجدا سافتشينكو، الطيارة الأوكرانية المتهمة بالعون في مقتل صحفيين روسيين جنوب شرق أوكرانيا، حتى 30 يونيو/حزيران القادم.

وبقرارها هذا استجابت محكمة حي باسماني في العاصمة الروسية إلى طلب أجهزة التحقيق تمديد مدة حبس سافتشينكو.

وقال المحقق أثناء الجلسة أن مواصلة التحقيق في قضية سافتشينكو تستدعي إجراء 15 اختبارا ودراسة لعدد كبير من الأدلة واستجواب شهود كثيرين.

وأشار المحقق إلى أن المتهمة يشتبه بارتكابها جريمة خطيرة.

ولا تزال ناديجدا سافتشينكو موقوفة في روسيا منذ يوليو/تموز الماضي، وذلك بتهمة العون في مقتل الصحفيين الروسيين أيغور كورنيليوك وأنتون فولوشين في شرق أوكرانيا.

وبحسب التحقيق، فإنه أثناء المعارك في ضواحي مدينة لوغانسك سلمت سافتشينكو معلومات عن مكان تواجد فريق تلفزيوني روسي وأشخاص مدنيين آحرين للعسكريين الأوكرانيين.

ولا تعترف سافتشينكو بذنبها، وتقول إنها أسرت على يد مقاتلي "جمهورية لوغانسك الشعبية" (المعلنة من جانب واحد في شرق أوكرانيا) ثم نقلت إلى روسيا بطريقة غير شرعية.

وكانت سافتشينكو تتصدر قائمة حزب "باتكيفشينا" (الوطن) في الانتخابات البرلمانية الأوكرانية المبكرة في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وتم انتخابها نائبا في البرلمان الأوكراني الذي أدرجها لاحقا في تشكيلة وفدها إلى الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا.

المصدر: وكالات روسية

فيسبوك 12مليون