مقتل العشرات من"داعش" في اشتباكات مع الجيش العراقي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/grg4

قتل العشرات من تنظيم "داعش"، الثلاثاء 5 مايو/أيار، خلال اشتباكات مسلحة مع قوة أمنية مشتركة على الطريق الرابط بين مصفى بيجي وقرية المزرعة شمالي المحافظة.

وقال مصدر أمني إن "قوة أمنية مشتركة من الشرطة الاتحادية والحشد الشعبي، فضلا عن العمليات الخاصة واللواء الرئاسي تمكنت من تطهير الطريق الممتد بين قرية المزرعة ومصفى بيجي مرورا بجسر هونداي شمالي محافظة صلاح الدين، بعد اشتباكات مسلحة مع تنظيم داعش".

وكانت مصادر أمنية في العراق قالت إن الجيش العراقي تمكن من قتل نحو 40 مسلحا من "داعش"، الثلاثاء، خلال عمليات عسكرية في محافظتي الأنبار وصلاح الدين.

صورة أرشيفية

وأكد المتحدث باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن، أن القوات الأمنية مستمرة بالتقدم لتطهير الطريق المؤدي إلى مصفاة بيجي.

وقال معن إن "قوة مشتركة من العمليات الخاصة والشرطة إضافة إلى مفارز مكافحة المتفجرات فضلا عن فوج من اللواء الرئاسي ومجموعة من الحشد الشعبي، شرعت بالهجوم من منطقة المزرعة باتجاه تل الجراد ومصفاة بيجي".

وأضاف أن "هذه العملية أسفرت عن قتل 20 إرهابيا وتدمير عجلتين للإرهابيين".

وكانت قوات عراقية محاصرة داخل أكبر مصفاة للنفط في العراق قد أطلقت، الاثنين، نداء استغاثة لإنقاذها من مقاتلي"داعش" الذين توغلوا في مجمع المصفاة الأسبوع الماضي، لكن الحكومة العراقية نفت هذه الأنباء.

وتشير المعطيات إلى أن "داعش" تسيطرعلى أجزاء كبيرة من مجمع مصفاة بيجي.

طائرات مقاتلة تابعة للتحالف الدولي

وذكرت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية أن القوات التابعة لها قتلت 18 إرهابيا من "داعش" في الفلوجة في محافظة الأنبار.

من جهتها، قالت قوة المهام المشتركة في بيان إن الولايات المتحدة وحلفاءها نفذوا 12 غارة جوية على أهداف تابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية" في مناطق مختلفة من العراق خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.
وقال البيان العسكري إن مقاتلات وطائرات بدون طيار شاركت في الضربات ضد "داعش" قرب بيجي والفلوجة والموصل والرمادي وتلعفر.

المصدر: وكالات