تصاعد التوتر في بالتيمور بعد شائعة حول إطلاق نار جديد

أخبار العالم

تصاعد التوتر في بالتيمور بعد شائعة حول إطلاق نار جديدتصعيد التوتر في بالتيمور
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gre0

استخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع لتفريق محتجين بعد ورود أنباء حول إصابة رجل أسود بطلق ناري في بالتيمور الأمريكية الاثنين 4 مايو/أيار.

وأشارت تقارير غير مؤكدة إلى أن الشرطة كانت متورطة في الحادث.

من جهتها نفت شرطة بالتيمور على الفور مسؤولية عناصرها عن إطلاق النار، وأوضح قسم الشرطة في المدينة على حسابه الرسمي في "تويتر" أن حادث إطلاق نار وقع أثناء محاولة الشرطة إلقاء القبض على رجل مسلح، مضيفة أن سلاحه سقط على الأرض وانطلقت منه رصاصة.

يذكر أن حظر التجوال الليلي، الذي فرض في بالتيمور بعد تحول المظاهرات احتجاجا على مقتل الرجل الأسود فريدي غراي إلى أعمال شغب، رفع الأحد الماضي.

أوباما يدعو إلى بذل مزيد من الجهود لتجاوز آثار التمييز العنصري

وبعد أسبوع من الاحتجاجات ذات الدوافع العرقية في مدينة بالتيمور قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما إن الآثار المتبقية من سنوات العنصرية تراكمت بمرور الوقت وخلفت شعورا بعدم المساواة.

وقال أوباما في مقابلة تلفزيونية إن آثار العبودية وقوانين الفصل العنصري المعروفة باسم قوانين جيم كرو والتمييز في المعاملة في التاريخ الأمريكي أضرت بالأقليات.

باراك أوباما

وأضاف "ليس علينا اتهام الجميع بالعنصرية اليوم للاعتراف بذلك كجزء من ماضينا، وإذا كنا نريد تجاوز ذلك فعلى الجميع بذل جهد إضافي".

وتحدث أوباما في وقت سابق يوم الاثنين في كلية ليمان كوليدج في برونكس إذ أعلن عن تأسيس منظمة غير ربحية منبثقة عن مبادرة للبيت الأبيض لزيادة فرص الشبان من الأقليات.

وقال إن السود وذوي الأصول اللاتينية يشعرون بالتمييز وأرجع تزايد الاحتجاجات في الآونة الأخيرة لشعورهم بالإحباط.

وأضاف "هذا الإحساس بعدم الإنصاف والعجز وعدم سماع الناس لأصواتهم ساعد على إشعال جانب من الاحتجاجات التي شهدناها في مناطق مثل بالتيمور وفيرغسون وهنا في نيويورك"، مشيرا إلى مظاهرات أعقبت مقتل سود عزل بعد مواجهات مع الشرطة.

وقال أوباما إنه سيواصل العمل بشأن هذه القضية بعد انتهاء فترة رئاسته.

المصدر: وكالات