الخارجية الفلسطينية تدين التدريبات العسكرية الإسرائيلية في مناطق الأغوار

أخبار العالم العربي

الخارجية الفلسطينية تدين التدريبات العسكرية الإسرائيلية في مناطق الأغوار دبابة إسرائيلية تتوغل في الأراضي الزراعية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/grbs

دانت وزارة الخارجية الفلسطينية، الاثنين 4 مايو/أيار، التدريبات العسكرية الإسرائيلية في مناطق الأغوار الفلسطينية بالضفة الغربية، التي دمرت المحاصيل الزراعية للمواطنين الفلسطينيين.

وجاء في بيان للخارجية أن إسرائيل تتعمد إدخال الدبابات والمعدات العسكرية إلى أراضي المواطنين الفلسطينيين المزروعة، وتخريبها بالكامل.

وأضاف البيان أن السلطات الإسرائيلية قامت باختيار أماكن التدريب بشكل مقصود من حيث جودة الأراضي الزراعية، أو وفرة المياه فيها، وأهميتها الاستراتيجية ضمن مناطق الأغوار وامتدادها الطبيعي مع بقية المناطق التي صادرتها الحكومة الإسرائيلية تحت مسميات مختلفة.

ونددت الوزارة بهذه الخطوة التي اعتبرتها استباقية مؤكدة أن إعلان هذه المناطق كمناطق عسكرية مغلقة "يحرم أصحابها الفلسطينيين من الوصول إليها وزراعتها، ويمهد لتحويلها إلى المستوطنين وجمعياتهم الاستيطانية".

وأشارت إلى أنه "لا يمكن التعامل مع هذه التدريبات كقضية روتينية وعادية، خاصة أنها تأتي ضمن سياق استيطاني واضح، كجزء لا يتجزأ من سياسة ضم وتهويد أرض دولة فلسطين ضمن آليات استعمارية مختلفة ومتعددة، منها ما له علاقة بالتدريبات العسكرية في الأغوار".

كما دعت وزارة الخارجية مؤسسات العمل الوطني الفلسطيني الرسمي والشعبي للتحرك كل في مجال اختصاصه من أجل إبراز مخاطر هذه السياسة وفضحها. وطالبت المجتمع الدولي بالتدخل السريع وبشكل فعال لوقف عمليات تهويد وضم الأغوار.

تدريبات عسكرية اسرائيلية في الاراضي الزراعية

يذكر أن الجيش الإسرائيلي بدأ، الأحد، تدريبات ومناورات عسكرية كبيرة ومكثفة في منطقة الأغوار.

وأفادت الإذاعة الإسرائيلية العامة بأن هذة التدريبات والمناورات ستستمر حتى الخميس المقبل، مؤكدة أن منطقة التدريبات ستشهد حركة نشطة للآليات العسكرية والرماية الحية.

المصدر: RT+ وكالات

الأزمة اليمنية