مقتل جنديين أوكرانيين بانفجار قنبلة شرقي أوكرانيا

أخبار العالم

مقتل جنديين أوكرانيين بانفجار قنبلة شرقي أوكرانياصورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/grb7

قتل جنديان أوكرانيان وأصيب ثلاثة بجروح في انفجار قنبلة بمقاطعة لوغانسك في شرق أوكرانيا.

وقال رئيس الإدارة العسكرية المدنية الأوكرانية للمقاطعة غينادي موسكال الاثنين 4 مايو/أيار، إن قنبلة مزروعة على حافة طريق انفجرت تحت مصفحة تابعة للقوات الأوكرانية قرب بلدة يكاتيرينوفكا بغرب مقاطعة لوغانسك في الساعة الرابعة مساء يوم الأحد، مشيرا إلى أن جنديين (30 و40 عاما) قتلا على الفور، بينما نقل ثلاثة جنود آخرين إلى المستشفى.

وأشار بيان صادر عن رئيس إدارة المقاطعة إلى أن البلدة المذكورة هي آخر بلدة في المقاطعة سيطرت عليها القوات الأوكرانية وتقع خارج المنطقة التي توجد بها حواجز القوات الأوكرانية.

ورجح البيان بأن تكون "إحدى المجموعات المخربة" قد زرعت القنبلة قبل تفجير المصفحة الأوكرانية.

القوات الأوكرانية لا تنوي الانسحاب من خط الفصل بمنطقة شيروكينو

من جهة أخرى أعلن رئيس العملية العسكرية الأوكرانية في أراضي مقاطعتي دونيتسك ولوغانسك سيرغي غالوشكو أن قيادة القوات الأوكرانية لا تنوي سحب القوات من بلدة شيروكينو الواقعة على خط الفصل قرب ماريوبل في جنوب مقاطعة دونيتسك بسبب كثافة القصف في هذه المنطقة.

يذكر في هذا السياق أن زعماء "رباعية النورماندي" اتفقوا مؤخرا على إقامة منطقة منزوعة السلاح في محيط شيروكينو وإقامة مركز تابع لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبي هناك وكذلك نشر قوات للشرطة الأوكرانية في البلدة للحفاظ على الأمن.

من جانبها أعلنت وزارة الدفاع في "دونيتسك الشعبية" الاثنين عن رصد 70 من انتهاكات خرق الهدنة من قبل الجانب الأوكراني في الساعات الـ24 الأخيرة في مختلف المناطق التابعة لهذه الجمهورية المعلنة من جانب واحد في شرق أوكرانيا، دون وقوع أضرار وسقوط ضحايا نتيجة ذلك.

يأتي ذلك على خلفية تصعيد أمني جديد في شرق أوكرانيا يهدد بانهيار الهدنة القائمة في المنطقة. وكانت قوات الدفاع الشعبي أعلنت السبت 2 مايو/أيار أن العسكريين الأوكرانيين فتحوا نيران مدافعهم على مطار دونيتسك وعدد من الأحياء السكنية المحيطة به، مشيرين إلى أن القصف يجري باستخدام مدافع من عياري 120 و152 ملم.

المصدر: "إنترفاكس - أوكرانيا"