سموحة المصري وحلم القارة السمراء

الرياضة

سموحة المصري وحلم القارة السمراءشعار نادي سموحة ودوري الأبطال
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gr9x

يأمل حلمي طولان مدرب سموحة المصري، أن يواصل فريقه مسيرته في دوري أبطال إفريقيا، ويتقدم إلى المراحل الأخيرة بعد نجاحه في الوصول إلى دور المجموعات.

وتخطي سموحة عقبة ليوبار الكونغولي وتأهل لدور المجموعتين للمرة الأولى في تاريخه.

وفاز سموحة بهدفين نظيفين السبت 2 مايو/أيار في إياب دور الـ16، وجاء هدف التأهل في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع بتوقيع المهاجم هاني العجيزي.

وقال طولان "البعض شكك في قدرتنا على بلوغ دور الثمانية لكن لاعبي فريقي أثبتوا أنهم رجال وأننا فريق قوي ونقدم كرة متميزة".

وأضاف طولان "لم أتوقع أن نحرز هدفا في الوقت الضائع لأن المنافس لجأ إلى التكتل الدفاعي وتغييراتي كلها في الدقائق الأخيرة كانت استعدادا لركلات الترجيح".

وأشار طولان إلى أن ما حققه فريقه بالتأهل لدور الثمانية في أول مشاركة للفريق في البطولة الإفريقية يعد إنجازا تاريخيا.

وأصبح سموحة الممثل الوحيد للكرة المصرية في دوري الأبطال بعدما خرج الأهلي من البطولة على يد المغرب التطواني وتحول إلى مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي.

وأكد مدرب سموحة أنه منح لاعبيه راحة لمدة يوم واحد فقط على أن يعودوا للتدريبات يوم الاثنين من أجل الاستعداد للدوري المحلي.

وقال طولان "مهمتنا الآن هي التقدم في ترتيب الدوري المحلي فلا يليق أن نكون بين الفرق المهددة بالهبوط رغم ما نملكه من قدرات لاحتلال مركز أفضل".

ويلتقي سموحة يوم الأربعاء المقبل مع مصر المقاصة في الجولة 28 لمسابقة الدوري المحلي الذي يحتل فيه المركز 16 برصيد 29 نقطة.

المصدر: "رويترز"