إيطاليا تفتتح معرض إكسبو ميلانو 2015 وسط مواجهات عنيفة بين الشرطة ومحتجين

أخبار العالم

إيطاليا تفتتح معرض إكسبو ميلانو 2015 وسط مواجهات عنيفة بين الشرطة ومحتجيناشتباكات عنيفة بين الشرطة ومحتجين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gr6m

اندلعت اشتباكات عنيفة في مدينة ميلانو الإيطالية، الجمعة 1 مايو/أيار، بين عناصر من الشرطة وعشرات من المحتجين الملثمين على هامش افتتاح معرض إكسبو 2015 العالمي.

وأقدم المتظاهرون على إحراق عدة سيارات وحاويات قمامة، كما أطلقوا الألعاب النارية وقنابل الدخان والحجارة على الشرطة التي ردت باستخدام الغاز المسيل للدموع.

وقد تفاجأ المتوافدون على معرض إكسبو 2015 بعد فترة وجيزة من افتتاحه من قبل رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي، بتجمع المحتجين على إقامة المعرض في ساحة المدينة.

وكان رينزى قد صرح في وقت سابق هذا الأسبوع قائلا : "كان من الممكن أن يقام بشكل أفضل ، وكان من الممكن أن يقام في مكان آخر ، وكان من الممكن أن يقام بشكل أسرع .. سأسمع كثيرا من الانتقادات في تلك الساعات، مثلما (سأسمع) عبارات استحسان".

وفازت ميلانو وهي عاصمة الأعمال والأزياء الإيطالية بحق استضافة معرض إكسبو عام 2008 ، ولكن الخلافات البيروقراطية أدت إلى تعثر الاستعدادات بشكل كبير لدرجة أن أعمال الإنشاءات النهائية في المعرض كانت لا تزال تجري حتى مطلع هذا الأسبوع.

وإكسبو ميلانو 2015 هو حدث عالمي يمتد على مدى 6 أشهر يجتمع فيه الخبراء، والفنانون والمستثمرون، والباحثون والطهاة من كل أصقاع الأرض ليتفاعلوا مع الأفراد المتواجدين في الحدث تحت شعار "غذاء الكوكب، طاقة للحياة".

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون