مقتل العشرات في قصف للتحالف على صنعاء

أخبار العالم العربي

مقتل العشرات في قصف للتحالف على صنعاءقصف العاصمة اليمن - صورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gr62

لقي ما بين 8 و 10 مدنيين مصرعهم إثر قصف نفذته طائرات التحالف العربي بقيادة السعودية، الخميس 30 أبريل/نيسان، على منطقة سكنية بالعاصمة اليمنية صنعاء.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، التي يسيطر عليها الحوثيون، إن عدد القتلى في منطقة سعوان وصل إلى 20 شخصا، في حين وصل عدد المصابين إلى 50 شخصا، مؤكدة أن من بين القتلى نساء وأطفال.

كما قصفت الطائرات الحربية قاعدة جوية عسكرية قرب العاصمة التي يسيطر عليها الحوثيون، وتجددت هذه الغارات بعد أيام من قصف مدرج طائرات لمنع طائرة مساعدات إيرانية من الهبوط، حيث أكد مسؤولون أن الأضرار التي لحقت بالمطار جراء القصف منعت إيصال المساعدات الإنسانية.

قوات الحدود - السعودية

مقتل 4 عسكريين سعوديين وعشرات من الحوثيين على الحدود مع السعودية

وفي سياق متصل، قالت الرياض إن العشرات من المسلحين الحوثيين قتلوا، الخميس، في اشتباكات مع قوات سعودية على الحدود الشمالية لليمن، في حين هزت ضربات جوية وقصف مدفعي مدينة عدن.

ووصف سكان المنطقة المعارك بالأعنف منذ انطلاق عملية "عاصفة الحزم" الشهر الماضي.

كما أفادت وزارة الدفاع السعودية بأن 3 جنود سعوديين قتلوا في المعارك التي بدأت عندما هاجم الحوثيون موقعا حدوديا في منطقة نجران، فيما ذكرت وزارة الداخلية أن جنديا من قوات حرس الحدود قتل في هجوم بقذيفة مورتر استهدف دورية في منطقة أخرى ليصل عدد القتلى السعوديين في الحملة التي دخلت أسبوعها الخامس إلى 14 جنديا.

وفي سياق آخر قال نائب الرئيس اليمني خالد بحاح، المتواجد بالرياض، إن انهيار الجيش اليمني يساعد عناصر تنظيم القاعدة في جزيرة العرب على التمركز وتنظيم الصفوف، مشيرا إلى أن الحوثيين لا يواجهون التنظيم.

وأضاف خالد بحاح أن الحوثيين يحاربون شعب اليمن لا تنظيم القاعدة، مؤكدا أن القاعدة تقدمت واستولت على بعض المواقع في اليمن بسبب الفراغ الأمني والعسكري في الفترة السابقة.

تعليق الصحافي فهمي اليوسفي:

المصدر: وكالات