مقتل 32 من عناصر "داعش" غرب الموصل والأنبار

أخبار العالم العربي

مقتل 32 من عناصر  القوات العراقية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gr61

قتل 21 عنصرا من "داعش" في اشتباكات مع قوات البيشمركة غرب الموصل، و11 عنصرا آخرون بعملية عسكرية في غابات حديثة والجواعنة غرب الأنبار.

وقال مسؤول إعلام الحزب الديمقراطي الكردستاني سعيد مموزيني، الجمعة 1 مايو/أيار، إن "قوات البيشمركة المنتشرة في قضاء سنجار غربي الموصل اشتبكت مع مسلحين تابعين لداعش حاولوا الهجوم على المنطقة، ما أسفر عن مقتل 21 عنصرا من التنظيم الإرهابي".

وأضاف مموزيني، أن "طائرات التحالف ساندت قوات البيشمركة خلال الاشتباك".

يذكر أن قوات البيشمركة تمكنت في شهر كانون الأول الماضي من استعادة السيطرة على مناطق واسعة شمالي قضاء سنجار، فضلا عن فك حصار مسلحي "داعش" عن آلاف الإيزيديين النازحين في جبل سنجار.

القوات العراقية

مقتل 11 من "داعش" بعملية عسكرية غرب الأنبار

من جهتها، قامت قوة تابعة لعمليات الجزيرة والبادية بقتل 11 من عناصر "داعش" في غابات حديثة والجواعنة قرب قضاء هيت غربي محافظة الأنبار .

وقال قائد عمليات الجزيرة والبادية إن هذه العملية الأمنية أسفرت عن مقتل 11 عنصرا من "داعش"، إضافة إلى مصادرة 6 عربات تحمل أسلحة، فضلا عن العثور على 12 عبوة ناسفة كان ينوي عناصر التنظيم زرعها على الطرق السريعة في الأنبار.

مجلس الأنبار يصف غارات التحالف على الرمادي بأنها "الأعنف"

من جهته، أكد مجلس محافظة الأنبار، الجمعة، بأن طيران التحالف شن قصفا عنيفا على معاقل عناصر"داعش" في مناطق مختلفة من مدينة الرمادي.

وقال عضو بمجلس الأنبار إن "طيران التحالف قصف تجمعات لداعش في مناطق الجزيرة والبو فراج والسجارية والتاميم والحوز والبوعيثة شمالي وغرب الرمادي، ما أدى إلى مقتل العشرات من عناصر داعش بينهم عدد كبير من قياديي التنظيم".

ووصف القصف بأنه "الأعنف منذ الانهيار الأمني في مدينة الرمادي".

وأضاف عضو المجلس أن "الوضع الأمني في مدينة الرمادي مسيطر عليه بفضل انتشار القوات الأمنية ومقاتلي العشائر، بالتزامن مع عودة آلاف من العوائل النازحة إلى مناطق سكناها".

كما نفى الأنباء الواردة في بعض وسائل الإعلام حول سيطرة عناصر "داعش" على معمل غاز الرمادي ومحطة تعبئة الرمادي، مؤكدا أن عملية إغلاق المرفقين تعود لأسباب أمنية لقربهما من خط التماس مع عناصر التنظيم.

عناصر من الجيش العراقي

21 غارة جديدة للتحالف على "داعش" في العراق وسوريا

في نفس السياق، شنت الولايات المتحدة وشركاؤها في التحالف ضد تنظيم "داعش" 21 غارة على سوريا والعراق خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقال الجيش الأمريكي إن 15 غارة استهدفت مواقع للتنظيم بالقرب من 7 مدن عراقية منها الرمادي والموصل.

وفي سوريا، شن التحالف 6 غارات حول الحسكة والرقة وعين العرب كوباني.

وقالت مصادر في الكتائب المقاتلة إن المعارك اندلعت بالقرب من منطقة جبل الأكراد، القريبة من القرداحة، مسقط رأس عائلة الأسد.

المصدر: وكالات