دونيتسك: اجتماع مينسك يعقد في غضون 10 أيام

أخبار العالم

دونيتسك: اجتماع مينسك يعقد في غضون 10 أيامالمفاوض الرسمي لجمهورية دونيتسك الشعبية المعلنة من طرف واحد دينيس بوشيلين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gr5q

أعلن المفاوض الرسمي لجمهورية دونيتسك الشعبية المعلنة من طرف واحد، ونائب رئيس المجلس الشعبي دينيس بوشيلين أن اجتماع مينسك سيعقد في الأيام العشرة المقبلة.

وقال بوشيلين في تصريح الجمعة 1 مايو/أيار في هذا الصدد "الاجتماع في مينسك سيجري في أقرب وقت. أعتقد في غضون 10 أيام".

وأشار المسؤول في جمهورية دونيتسك الشعبية إلى أنه يعقد أملا على ممثل روسيا الخاص في مجموعة الاتصال عظمة الله كولمحمدوف في أن يمارس ضغطا على كييف كي تنفذ اتفاقات مينسك المبرمة سابقا.

يذكر أن الكرملين أعلن الاثنين الماضي تعيين الدبلوماسي عظمة الله كولمحمدوف ممثلا خاصا لروسيا في مجموعة الاتصال، حيث أكد دميتري بيسكوف المتحدث باسم الرئيس الروسي أن هذا التعيين يرفع مستوى تمثيل موسكو ويعكس أهمية المفاوضات.

دونيتسك ولوغانسك تؤيدان تعيين ممثلي منظمة الأمن والتعاون الأوروبي منسقين مؤقتين لفرق الاتصال حول أوكرانيا

من جهة أخرى، أعلنت جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك الشعبيتان المعلنتان من طرف واحد الجمعة 1 مايو/أيار تأييدهما لتعيين ممثلي منظمة الأمن والتعاون في أوروبا منسقين مؤقتين لفرق الاتصال الفرعية بشأن أوكرانيا.

وأكد بيان مشترك أن جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك موافقتان على تعيين ممثلي منظمة الأمن والتعاون في أوروبا منسقين لفرق الاتصال الفرعية الخاصة بأوكرانيا في الشهر الأول من عملها.

وجاء في البيان الصادر عن ممثلي جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، دينيس بوشيلين وفلادسلاف دينيغو "نحن نوافق على أن يكون ممثلو منظمة الأمن والتعاون في أوروبا منسقين لفرق العمل الفرعية لمجموعة اتصال مينسك في أول شهر من عملها".

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون