الرجل العنكبوت الفرنسي يتسلق برج باريس من أجل ضحايا زلزال النيبال (فيديو)

متفرقات

الرجل العنكبوت الفرنسي يتسلق برج باريس من أجل ضحايا زلزال النيبال (فيديو)الرجل العنكبوت الفرنسي يتسلق برج باريس من أجل ضحايا زلزال النيبال
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gr3b

تسلق آلان روبرت، المعروف أيضا بالرجل العنكبوت الفرنسي، ناطحة سحاب برج باريس، البالغ ارتفاعها 210 متر، يوم الثلاثاء 28 أبريل/نيسان من أجل ضحايا الزلزال المدمر في النيبال.

وتسلق روبرت البالغ من العمر 53 عاما برج مونبارناس دون مساعدة وسائل الأمان في أقل من ساعة، وقال المغامر الفرنسي أنه قرر أن يتسلق البرج تضامنا مع ضحايا زلزال السبت في النيبال، وللفت الانتباه العالمي لحجم الكارثة هناك.

وقال روبرت إن عقله كان مشغولا بالتفكير في ضحايا جبل إيفرست، الذين علقوا في معسكر قاعدة الجبل، حيث مات هناك الكثيرون في الانهيارات الناجمة عن الزلزال.

روبرت كان قد دخل موسوعة غينيس العالمية للأرقام القياسية لتسلق 130 هيكل حول العالم بدون مساعدة، وتشمل هذه المباني برج خليفة في دبي، الذي يعد أطول برج في العالم وبرج ايفل ومبنى إمباير ستيت وبرجا بتروناس التوأم في كوالا لمبور، وهذه هي المرة الثالثة التي يتسلق فيها برج مونبارناس.

وقد قال وزير الشؤون الخارجية الفرنسي "لوران فابيوس" أن الـ 560 شخص من الرعايا الفرنسيين، من بين الـ 2050 الذين كانوا في النيبال وقت وقوع الزلزال، لم يتم تحديد موقعهم بعد، وتم الإبلاغ عن مقتل سائحين فرنسيين يوم الاثنين وقال فابيوس إن هناك سبب للاعتقاد بأن شخص آخر ربما يكون قد قتل في الانهيار الجليدي لجبل إفرست.

ووفقا لأحدث الأرقام الرسمية، فقد قتل أكثر من 5000 شخص في النيبال بسبب الزلزال الأخير هناك.

المصدر: إنديا توداي

أفلام وثائقية