الحكومة الروسية: لا ندرس مسألة إلغاء الحظر المفروض على الاستيراد من الدول الغربية

مال وأعمال

الحكومة الروسية: لا ندرس مسألة إلغاء الحظر المفروض على الاستيراد من الدول الغربيةأركادي دفوركوفيتش نائب رئيس الوزراء الروسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gr1l

أكد أركادي دفوركوفيتش نائب رئيس الوزراء الروسي أن الحكومة لا تنظر في مسألة إلغاء الحظر الذي فرضته على الواردات من المنتجات الزراعية والغذائية من الدول الغربية.

وقال دفوركوفيتش يوم الأربعاء 29 أبريل/نيسان، قال: "إننا في الوقت الحالي لا ننظر في مسألة إلغاء الحظر بما تعنيه الكلمة"، منوها إلى أن الحكومة تناقش مسألة إلغاء الحظر لعدد محدد من المنتجات أو لبعض البلدان، مؤكدا أنه لم يتم اتخاذ قرار نهائي بهذا الخصوص.

ويذكر أن اليونان وقبرص قد تقدمتا في وقت سابق بطلب إلى روسيا لإلغاء أو لتخفيف الحظر المفروض على استيراد المنتجات الزراعية والغذائية.

وقدرت خسائر اليونان من الحظر الروسي ما بين 30 إلى 35 مليون يورو في عام 2014.

وفي السياق نفسه، قال وزير التنمية الاقتصادية الروسية أليكسي أوليوكايف يوم الأربعاء إن روسيا لا تبحث مسألة إلغاء الحظر الروسي على استيراد المنتجات الزراعية والغذائية من الدول الغربية مع الاتحاد الأوروبي، مؤكدا أن هذه المسألة شأن داخلي يخص روسيا.

وردا على الدول التي أظهرت موقفا عدائيا من روسيا، قامت موسكو بفرض حظر على استيراد بعض المواد الغذائية إلى سوقها من تلك الدول، وشملت قائمة الحظر الروسي منع استيراد لحوم البقر والخنزير والدواجن والنقانق والسمك والخضروات والفواكه ومنتجات الألبان وبعض المنتجات الأخرى من الولايات المتحدة، والاتحاد الأوروبي، وكندا، وأستراليا، والنرويج.

المصدر: "نوفوستي"