أسعار النفط ترتفع على خلفية احتجار إيران لسفينة شحن

مال وأعمال

أسعار النفط ترتفع على خلفية احتجار إيران لسفينة شحن  حركة مزيج برنت بتاريخ 28 أبريل/نيسان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gqy3

صعدت أسعار النفط لفترة وجيزة يوم الثلاثاء 28 أبريل/نيسان، بعد تقارير عن احتجاز إيران لسفينة شحن قالت وسائل إعلام إيرانية وسعودية في البداية إنها أمريكية.

وأثارت الأنباء حول احتجاز السفينة توترات سياسية ومخاوف بشأن أمن شحنات النفط الخام من الشرق الأوسط.

كما أن هبوط الدولار كان داعما لأسواق النفط التي تراجعت في وقت سابق بفعل توقعات تشير إلى أن بيانات معهد البترول الأمريكي ستظهر ارتفاعا جديدا في مخزونات النفط الخام الأمريكية إلى مستويات قياسية خلال الأسبوع الماضي.

وبحلول الساعة 19:24 بتوقيت موسكو، ارتفعت العقود الآجلة لسعر مزيج "برنت" تسليم 15 يونيو/حزيران، بنسبة 0.19% ما يعادل 12 سنتا إلى 64.95 دولار للبرميل بعد أن كانت قد تجاوزت مستوى 65 دولارا في وقت سابق، كما صعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم 15 يونيو/حزيران بنسبة 0.12% ما يعادل 7 سنتات إلى 57.06 دولار للبرميل.

وكانت وكالة أنباء إيرانية أعلنت في وقت سابق يوم الثلاثاء أن إيران احتجزت سفينة شحن أمريكية وطاقمها الذي يضم 34 بحارا بسبب "انتهاك" المياه الإقليمية لإيران.

وتراجع الدولار إلى أدنى مستوى في ثمانية أسابيع يوم الثلاثاء بعد تقرير ضعيف على غير المتوقع لثقة المستهلك الأمريكي في شهر أبريل/نيسان مع تنامي حذر المستثمرين بشأن اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

المصدر: "رويترز"