الرياض تعلن ضبط خلايا إرهابية على صلة بـ"داعش" خططت لاستهداف السفارة الأمريكية

أخبار العالم العربي

الرياض تعلن ضبط خلايا إرهابية على صلة بـالمتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gqx6

أعلنت الداخلية السعودية الثلاثاء 28 أبريل/نيسان عن إحباط عملية انتحارية كانت ستستهدف السفارة الأمريكية في الرياض كما ألقت القبض على 93 متهما في الانتساب لخلايا داعش في المملكة.

وتحدثت الوزارة  بتوفر معلومات عن تهديد محتمل بعملية انتحارية تستهدف سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في الرياض بواسطة سيارة محملة بالمتفجرات، وكشفت عن وجود تواصل وتنسيق بين أطراف الخلية، وعددهم ثلاثة أشخاص أحدهم سعودي الجنسية، والآخران من الجنسية السورية يقيمان في دولة خليجية، وأشارت معلومات إلى دخول أحدهما للمملكة.

وأضافت الوزارة في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية "وفقاً لذلك جرى رفع درجة الاحتياطات الأمنية القائمة على الموقع المستهدف وعلى كامل المنطقة المحيطة به بما يتناسب مع طبيعة ذلك التهديد، كما قامت الجهات الأمنية في الوقت ذاته بمباشرة إجراءات مكثفة بحثا عن كل ما يوصل إلى من أشارت إليهم المعلومات.

كما أعلنت الوزارة عن القبض في مناطق عدة من المملكة على عناصر لتنظيم إرهابي مكون من 65 شخصاً جميعهم سعوديون عدا اثنين وهما فلسطيني، وآخر يمني، وترتبط هذه العناصر بتنظيم داعش الإرهابي في الخارج، إذ كانوا يخططون لاستهداف مجمعات سكنية، وتنفيذ عمليات لإثارة الفتنة الطائفية، وكذلك استهداف رجال الأمن ومهاجمة سجون المباحث العامة، وأضاف بيان الوزارة أن هؤلاء لأجل تحقيق أغراضهم قاموا بتنفيذ المهام التالية:


1- استقطاب وتجنيد الشباب، خاصة صغار السن .
2- نشر فكر داعش الإرهابي، والتركيز على التجمعات والملتقيات الدعوية للتأثير على مرتاديها من الشباب، وضخ الدعاية الإعلامية لنشاطات التنظيم من خلال مجموعات إلكترونية في مواقع التواصل الاجتماعي.
3- تأمين أوكار للمطلوبين أمنياً, وإنشاء مواقع تدريبية داخل المملكة لمن يتم تجنيدهم من الشباب, والتنسيق للراغبين منهم في الخروج إلى مناطق الصراع .
4- جمع الأموال لتمويل أنشطتهم، وقد ضبط بحوزتهم مبالغ مالية مقدارها (56.000) ستة وخمسون ألف ريال سعودي، و(1700) ألف وسبعمائة دولار أمريكي.

المصدر: واس

الأزمة اليمنية