كليتشكو يواجه تايسون في نزاله المقبل

الرياضة

كليتشكو يواجه تايسون في نزاله المقبلمن نزال فلاديمير كليتشكو ومتحديه براينت جينينغز
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gqvj

أعلن بيرند بينتي وكيل أعمال الأوكراني فلاديمير كليتشكو بطل العالم المطلق للملاكمة للوزن الثقيل، بأن الأخير سيخوض نزاله المقبل ضد البريطاني تايسون فيوري، في سبتمبر/أيلول القادم.

وقال بيرند بينتي: "فيوري هو المنافس الإلزامي على لقب الاتحاد العالمي للملاكمة، ونحن نخطط لإجراء النزال في سبتمبر المقبل".

ومن جهة أخرى، أشار بينتي إلى أن: "الجميع كان ينتظر مقاومة شرسة في نزاله ضد متحديه الأمريكي براينت جينينغز من خلال السرعة في الأداء من قبل الخصم، ولكن هو لم يحاول حتى الفوز، وببساطة دافع في جميع الجولات الـ 12، مما عرقل فلاديمير من الهجوم".

وكان فلاديمير كليتشكو قد انتصر على براينت جينينغز بالنقاط بإجماع قرار الحكام الثلاثة بواقع: (118-109، 116-111، 116-111) في النزال الذي أقيم يوم السبت 25 أبريل/نيسان، في نيويورك.

وألحق فلاديمير كليتشكو، (39 عاما)، الهزيمة الأول بمتحديه براينت جينينغز (30 عاما)، محققا بذلك انتصاره الـ 64 في مسيرته الاحترافية حتى الآن، منها 53 بالضربة القاضية، مقابل ثلاث هزائم.

What a fight. Still undisputed heavyweight champion of the world.

Posted by Klitschko on 25 Апрель 2015 г.

يذكر أن فيوري (26 عاما)، لم يهزم ولا مرة على حلبة الملاكمة للمحترفين في 24 نزالا خاضها حتى الآن، قد أصبح منافسا إلزاميا للملاكم فلاديمير كليتشكو على لقب بطل العالم في الوزن الثقيل، وفقا للمنظمة العالمية للملاكمة (WBO)، وذلك بعد فوزه على الألماني كريستيان هامير في 28 فبراير/ شباط الماضي.

وكتب فيوري في حسابه على تويتر "إذا وافق كليتشكو على منازلتي، ولم يتخل عن حزام المنظمة العالمية للملاكمة (WBO) طوعا، فأنا على استعداد للزحف على أرض الحلبة وتقبيل حذائه قبل النزال، لكنه لن ينازلني!".

المصدر: "سبورتبوكس"