الخارجية الروسية: لا حاجة لتوسيع إطار "النورماندي"

أخبار العالم

الخارجية الروسية: لا حاجة لتوسيع إطار وزارة الخارجية الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gqv2

قال غريغوري كاراسين، نائب وزير الخارجية الروسي الاثنين 27 أبريل/نيسان إن إطار "النورماندي" (روسيا وأوكرانيا وألمانيا وفرنسا) لا يحتاج إلى توسيع وإنه يجب العمل بالصيغة الحالية.

وقال كاراسين مجيبا عن سؤال حول إمكانية إنضمام الولايات المتحدة إلى "رباعية النورماندي": "جميعنا جاهزون لبحث أي شيء فالأهم هو الحصول على نتائج. ونحن معنيون بأن يرتكز عمل جميع الهيئات التي تم تأسيسها على تحقيق نتائج إيجابية". وأضاف: "وموقفنا أعلنه وزير الخارجية الروسي مرات عدة، يجب العمل حاليا بهذه الصيغة ولا داعي لتوسعتها".

وأشار إلى أن العمل يجري حاليا على تشكيل فرق عمل فرعية تابعة لمجوعة الاتصال الخاصة بالتسوية لكي يعقد ممثلوها عن كييف ودونيتسك ولوغانسك وروسيا ومنظمة الأمن والتعاون الأوروبي اجتماعا بأسرع ما يمكن.

وأكد كارسين أن أسماء ممثلي الأطراف أصبحت معروفة وأن الأهم الآن هو تحديد مكان وموعد اللقاء، وأنه من المهم أيضا أن يكون جميع الممثلين على استعداد لحضوره، مضيفا أن اللقاء سيعقد في مينسك على ما يبدو.

وقال: "لم يتقرر موعد محدد حتى الآن، والمهم أن يكون لدى ممثلي هذه الفرق حقوق متساوية". وأشار أيضا إلى عدم وجود موعد محدد للقاء نواب وزراء خارجية "رباعية النورماندي".

المصدر: "تاس"