سيارة فرنسية ترتفع فيها قمرة القيادة 3 أمتار لمراقبة أعمال الشغب (فيديو)

عالم السيارات

سيارة فرنسية ترتفع فيها قمرة القيادة 3 أمتار لمراقبة أعمال الشغب (فيديو)سيارة فرنسية ترتفع فيها قمرة القيادة 3 أمتار لمواجهة الشغب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/gquz

تدرس السلطات الفرنسية شراء سيارة ترتفع فيها مقصورة قيادة السائق حتى 3 أمتار، لمراقبة تجمعات الحشود الكبيرة، وخاصة بالنسبة لقوات الشرطة التي تحتاج إلى سيطرة أفضل في مثل هذه الحالات.

وقد ظهرت بالفعل السيارة Iris Viseo كأول سيارة كهربائية في العالم يمكن أن ترتفع فيها مقصورة القيادة لهذا الارتفاع، واستخدمت مؤخرا في مراقبة أحد الكرنفالات بالقرب من باريس.

وعندما لا تستخدم السيارة نظام رفع المقصورة، تبدو مثل سيارة رياضية كهربائية عادية، ولكن بمجرد الضغط على زر رفع المقصورة، يرتفع السائق بالمقصورة تلقائيا للحصول على وضع مراقبة أفضل.

وتوفر السيارة إمكانية رفع قمرة القيادة هيدروليكيا، وبعد ارتفاعها يظل السائق قادرا على القيادة بفضل الأوامر الكهربائية الهيدروليكية، وتم صنع السيارة بواسطة شركة "SAS Iris France"، وهي إحدى الشركات التابعة لمجموعة Hiatus الواقعة في شمال فرنسا، وتتخصص الشركة في مشاريع الهندسة الميكانيكية.

السيارة مزودة بمقعد واحد، وتحتوي على محرك كهربائي بقوة 127 حصانا، ببطارية 48V، ويتكون جسم السيارة من ألياف البوليستر، وبالرغم من ذلك سرعة السيارة ليست كبيرة، حيث تبلغ أقصى سرعة لها 25 كيلومترا في الساعة، ويبدأ سعر هذه السيارة من 45 ألف يورو.

المصدر: أوتو إيفوليوشن

فيسبوك 12مليون